ص 1  ص 2  الارشيف5

المنوعات(3)

بين الحقيقة و الخيال

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 ما وراء الطبيعة (Paranormale)

و غرائب الحاسة السادسة
عبلة محمد زقزوق

المترجمون العرب

السمع ، والبصر ، والشم ، والذوق ، واللمس هي الحواس الخمس التي يعتمد عليها إنسان العصر عادة في الحصول على المعلومات . إما أن تحدد شخصية المتحدث قبل رفع سماعة التليفون ، وتؤكد النبوءة ، أو تتنبأ بغرق سفينة معينة ، أو انهيار جرف ... فإن ذلك يرشد إلى وجود حاسة سادسة ، وهي في حكم الموهبة التي ينعم الله بها على بعض الأشخاص ، بل وغيرهم من المخلوقات .
هذه الحاسة السادسة ، أو الإدراك الحسي الذي اصطلح العلماء على تسميته
Extra Sensory _Perception
ويعتبر مصطلح E.S.P هو التسمية التي أطلقها الباحث الروحي الألماني " رودلف تستشنر " في أوائل العشرينات على الاستبصار ، بما في ذلك نفاذ البصيرة ومعرفة الأحداث قبل وقوعها ، وإدراك لمحات من الماضي أو المستقبل للأشخاص .
موضوع الحاسة السادسة واحد من أهم فروع الباراسيكولوجي أو علم نفس الخوارق الذي يبحث في الظواهر البشرية الغريبة الغامضة . والباراسيكولوجي فرع من فروع البارانورمال الذي يشمل : الباراسيكولوجي بما فيها الحاسة السادسة وغيرها من الظواهر الخارقة للقوانين الطبيعية بصفة عامة .
لـذا يرى د .جون روزنبـــوم أن تصديق المرء لما تحذره منه أو تبشره به هواجسه ، ليس إلا جزءاً من تصديقه لنفسه ، ثقته بنفسه ، ويرى أن المرء لابد أن يطاوع هواجسه باستمرار إذا حذرت من الإقدام على عمل ما .لان هذا التحذير كامن في منطقة هامش الشعور ،ومن سوء الحظ أن منطقة هامش الشعور لدينا لا يرتفع صوتها أعلى من القدر المحقق لبعض الهوامش والمعطيات حول ما سوف تقدم عليه .
فمـثلاً : أنت تقابل " فلاناً " ـ مثلاً ـ وتتطلع إلى وجهه ، وتتأمل عينيه وتتأثر بأسلوبه في المصافحة إن كان رقيقاً أو عبيفاً أو غير ذلك كما تتأثر بطريقته في إختيار الملابس ، ونغمات صوته ، والموضوعات التي يختارها لحديثه وكيفية معالجتها . ثم بدون شعور منك تجد أنك لا تستطيع إلا أن تنفر منه ولا تطيقه . وقد لا تجد تفسيراً معقولاً لنفورك ، وتثبت الأيام أنك لو صدقت إحساسك وابتعدت عن الرجل من البداية لما أصابك مما أصابك فيما بعد من ضرر .
وأكد أثنان من أعضاء المجلس الأعلى لجمعية كاليفورنيا الجنوبية للدراسات التخاطرية والروحية ، أن النساء أكثر من الرجال قابلية للتأثير بالإيحاء ، وهن أيضا أكثر قدرة على الأستبصار والتنبؤ وغيرها من مظاهر الحاسة السادسة .
فهل تؤمنون بتلك الحاسة لديكم ؟؟؟
وهل هي موجوده عند أحدكم أو أحد معارفكم ؟
وهل لديكم قصصص تضاف إلينا من غرائب الحاسة السادسة ، والخاصة بتجاربكم الشخصية ؟
مع خالص التحايااا
ورقيقها .