المنوعات

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

-7-

في جميع المواقف

إبتسم  و ابتسم  و ابتسم

 مشاركة * جورج عبّود*"

colorfull_b@

hotmail.com...

مجموعة : شباب سوريه

 * عندما تحاول أن تستوعب مايدور حولك ولا تستطيع ابــتــســـــم : فأنت على الأقل لم تصل بعد لمرحلة الجنون

 * عندما تحاول ان تقترب خطوة فتجد نفسك قد عدت خطوات للوراء.. ابــتــســــــــم : فانت محاط بأناس أقل مايقال عنهم انهم محبطون ..

* عندما تبذل كل مابوسعك لتحافظ على هدوئك واتزانك ولا تستطيع.. ابــتــســــــــم : فبالتأكيد هناك حساد ومغرضون ..

* عندما يصل بك الامر لتخوض تحدٍ بدون نتيجة تُذكر.. ابــتــســــــــم : فلست وحدك ضحية هذا الكون..

* عندما تلملم أوراقك المبعثرة وتجدها قد تبعثرت من جديد.. ابــتــســــــــم : فقد نسيت أغلاق النوافذ والرياح ليست في حالة سكون..

* عندما تثق في اقرب الناس إليك وتسلمهم مفاتيح حياتك فيخذلونك.. ابــتــســــــــم : فهناك الملايين ممن سبقوك عانوا من الخيانة بسبب او بدون

...

* عندما تقرأ هذا الموضوع ابــتــســــــــم

فأنت مازلت تحمل بين حناياك

امل لحياتك

*****

-8-

 أقوال مأثورة

*الحقيقة الشيء الوحيد الذي لا يصدقه الناس

* الزواج   جمع وطرح وضرب ....وقبل ذلك قسمة

* الواجب  ما نطالب به الآخرين

* التلميذ الفاشل  هو التلميذ الذي يمكن أن يكون الأول في فصله لولا وجود الآخرين

* الزواج  هو الموضوع الوحيد الذي تتفق عليه جميع النساء ويختلف عليه جميع الرجال


* النساء  أكثر المخلوقات ثرثرة , ومع ذلك فهن يكتمن نصف ما يعرفن

*  اللباقة  هي القدرة على وصف الآخرين كما يرون هم أنفسهم

*  علم النفس  العلم الذي يذكر لك أشياء تعرفها فعلا بكلمات لا تستطيع فهمها

*  الصبر فن إخفاء نفاد الصبر

* الزوج  رجل يطلب من زوجته أن تكون مثالية إلى الحد الذي يجعلها تغفر له أنه ليس مثاليا

* الرجل المتفائل  هو الذي يترك محرك سيارته دائرا وهو ينتظر زوجته عند دخولها متجرا لشراء إحدى الحاجات

*****

 

 

 

سبعة قصص طريفة و واقعية

إعداد

عبدالله محمد الحميدي

 

بريطانية تنجب 20طفلاً ثم تهجرهم

 

    يبدو أن المرأة التي أنجبت 20طفلاً خلال 20عاماً تحب أطفالها خلال الحمل فقط وليس بعد الولادة. هذا هو التفسير الذي تقدمه اثنتان من بناتها المغتاظات من مغادرة أمهن للمنزل دون وعد بالعودة. وكانت الأم نيكولا بريدهام قد انجبت طفلين قبل زواجها من كيفن. هذا الزواج الذي أثمر عن انجاب 18ابناً ليغدو المجموع النهائي لسكان ذلك المنزل 20ابناً وتقول ابنتها تشارلوت (  23عاماً) "كان عددنا الكبير محرجاً لنا في المدرسة بعض الشيء. فالأطفال الآخرون كانوا يرددون بأن أمنا وأبانا يحبان بعضهما أكثر مما هو معقول". وتضيف "بدا الأمر وكأن أمنا مدمنة على إنجاب الأطفال. لكنها بالمقابل لم تكن تحمل غريزة الأمومة في داخلها". وتواصل تشارلوت "لم أشعر طوال طفولتي بأن بإمكاني البوح بمشاكلي لأمي. بل إني كنت أفضل التحدث مع أصدقائها على أن أتحدث معها". وتقول الابنة فيكتوريا ( 24عاماً) "كنت أحب أبي أكثر من أمي. فرغم أنه يمضي معظم ساعات اليوم في عمله كنجار إلا أنه كان يجد وقتاً ليلعب معنا بكرة القدم" وهجرت الأم 20ابناً بالإضافة إلى فيكتوريا وتشارلوت فهناك سارا ( 25عاماً) وجيمس ( 22عاماً) ودامين ( 21عاماً) وآدم (20) عاماً وكاتي ( 19عاماً) وإيما ( 18عاماً) ودانييل ( 17عاماً) وأليستير (16) عاماً ولويس ( 15عاماً) وربيكيا ( 14عاماً) وأوليفر ( 13عاماً) وأليوت ( 12عاماً) وأشلي ( 11عاماً) وآيدن ( 10أعوام) ووليام ( 9أعوام) وليس ( 8أعوام). ثم هناك الاخوان غير الشقيقان وهما: أنتوني ( 27عاماً) والكسندر ( 26عاماً). هذه هي الأسرة الضخمة التي هجرتها نيكولا ( 48عاماً) بالإضافة إلى الأب والزوج المخلص كيفن ( 46عاماً) الذي وجد نفسه الآن مسؤولاً عن 14ولداً لا يزالون معه في المنزل منتشرين على غرف النوم الثماني في البيت الكبير الذي يحتويهم بمدينة لينكولن البريطانية.   وتقول تشارلوت وفيكتوريا أن الأولاد لا يشعرون بأي شوق لأمهم. بل إنهم متضامنون لمساعدة أبيهم في لعب دور الأب والأم معاً. وهم يؤكدون على أن أمهم لن يكون مرحباً بها فيما لو فكرت بالعودة.    وتقول فيكتوريا وهي ربة منزل ولديها ولدان "كلنا نحن الإخوة في صف أبينا" وتضيف "لا أريد أن يكون لي أي علاقة بها بعد الآن" وتواصل "لن أحفل فيما لو علمت بأنني لن أتحدث معها بعد اليوم أبداً".    أما تشارلوت التي تعمل في شركة الكترونية وتقيم مع شقيقتها فيكتوريا في المنزل الكبير فتؤكد على أن الحياة في المنزل أفضل الآن من أي وقت مضى. تقول تشارلوت "لقد قلنا جميعاً لأبي: أرجوك لا تقبل بعودتها إلى المنزل" وتضيف "لقد تحسنت الأمور بشكل ملحوظ منذ مغادرتها. فقد قل الشجار والجدب" وتواصل "أظن أن أبي لم يعد بحاجة إليها الآن. ونحن بألف خير من دونها. بل إن أسرتنا غدت أكثر رابطاً من قبل". أما الأم نيكولا فتزعم بأنها هجرتهم لأن زوجها ضربها.

 

السجن لترك التدخين

 

رفض المسؤولون في أحد سجون مدينة دي موان بولاية أيوا الأميركية تلبية طلب تقدِمت به امرأة لسجنها بضعة أيام كي تتمكن من الإقلاع عن.. التدخين.

وذكرت شبكة تلفزيونية محلية في دي موان أن جودي بيركينز البالغة من العمر 23عاماً قالت إنه لم تنفع معها أي من العلاجات التقليدية للإقلاع عن التدخين بما في ذلك علكة النيكوتين واللصقات الخاصة وغيرها من التقنيات الطبية الأخرى.  وأضافت بيركينز أن سجن مقاطعة بولك بالولاية بدا لها المكان الوحيد الذي قد يساعدها على التخلِص من السجائر.

وقالت "هذا معيب. لم يعد بإمكاني التحمل. لا أعرف ماذا أفعل. أحتاج للتخلِص من النيكوتين. لم تنفع معي قوة الإرادة". وأضافت "أريد بشدة التخلِص من عادة التدخين. لا أستطيع ذلك في الخارج وأنا أتحرك وأقوم بنشاطات تجعل من الصعب علي التنفس. لا زلت في مقتبل العمر ولا أستطيع التنفِس بسهولة".  وعرضت بيركينز على السلطات في المدينة دفع نفقة إقامة لليلتين أو ثلاث ليالي في السجن فقط لكي تتمكن من البقاء بعيدة عن السجائر لكن المسؤولين في السجن قالوا إن طلبها يحتوي على مخاطر كبيرة.  وقال نيل شولتز الناطق باسم دائرة الشريف في مقاطعة بولك "أنا مدخن سابق. أعرف ما تعاني منه، لكنها مسؤولية كبيرة على عاتقنا".

 

شهر عسل ثانٍ مجاني لمن يمتنعون عن الإنجاب في الهند

 

مومباى  رويترز:

    أفاد تقرير صحفي يوم الثلاثاء إن السلطات في غرب الهند تعرض تغطية نفقات شهر عسل ثان للزوجين اللذين يرجئان إنجاب طفلهما الأول لعامين في مسعى للسيطرة على معدلات الإنجاب.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" إن هذا العرض الذي يسمى "برنامج شهر العسل" تقدمه السلطات في منطقة ساتارا في ولاية ماهاراشترا.

وأضافت إن الزوجين اللذين يرجئان إنجاب أول طفل لهما لعامين ستنطبق عليهما شروط برنامج شهر العسل الذي تبلغ قيمته خمسة آلاف روبية ( 125دولاراً) وسيحصلان على 7500روبية ( 190دولارا) إذا أرجآ الإنجاب ثلاثة أعوام.

ونسبت الصحيفة إلى ف.ه . موهايت المسؤول الصحي في المنطقة القول "إن هذا المبلغ يكفي لكي يقضي الزوجان شهر عسل ثان ليومين أو ثلاثة في مكانهما المفضل."

ويبلغ تعداد سكان ساتارا نحو ثلاثة ملايين نسمة. وتوصل مسح جديد إلى أن المنطقة سجلت نحو 25ألف زواج كل عام وأن 87في المئة من المتزوجين حديثا ينجبون طفلا في العام الأول للزواج.

وتأمل السلطات أنه إذا استغل 20في المئة من الناس هذا العرض فسيتأجل مولد أكثر من 4000طفل كل عام.

والهند هي ثاني أكبر دولة من حيث تعداد السكان حيث يبلغ سكانها 1.1مليار نسمة. وتبلغ الزيادة السكانية فيها 1.7في المئة وهي نسبة تجعلها تتجاوز الصين من حيث تعداد السكان بحلول عام 2025.

 

19 ساعة فى بئر

 

أمضت سيدة مسنِة من مدينة تيشومينغو بولاية أوكلاهوما الأميركية 19ساعة في قعر بئر، بعد سقوطها فيه، أثناء تشذيبها لشجيرات حديقتها.

ونقلت صحيفة "ديلي اردمورايت" عن دوروثي وليامز، 97عاماً، بعد انتشالها من البئر "صليت أن لا يتركني الله في البئر إذا كان لا بد من الموت".

وعثرت موزعة بريد على وليامز، بعدما سمعت نداء استغاثتها في اليوم التالي لوقوعها. ونقلت وليامز إلى المستشفى للعلاج... وأغلقت فوهة البئر

 

مات بعد زوجته فى نفس اليوم

 

لم يحتمل عبدالحميد حجازي فراق زوجته التي عاش معها أكثر من خمسين عاما فمات بعدها بساعات قليلة بعد ان شيعها الى مثواها الأخير يوم الاثنين.

وقال مسؤول في الشرطة المصرية ان حجازي ( 90عاما) توفي بعد ان عاد الى بيته في مدينة شبين الكوم إثر الانتهاء من دفن زوجته بعد صلاة الظهر.

وأضاف ان جيران المتوفيين لاحظوا ان حجازي غرق في حزن عميق بعد وفاة زوجته التي كانت تصغره بعشرين عاما. وقال ان عائلة حجازي اضطرت للعودة الى المقبرة لدفن الرجل الى جانب زوجته وسط دهشة وحزن الأهل والجيران

 

ختان فى الثمانين

 

جرت عملية ختان بمدينة ريزه في تركيا لمواطن ألماني يبلغ الثمانين من العمر يدعى باول كروينر. وكان كروينر قد تعرف قبل سنين على مواطن تركي يعمل في المانيا واطلع بواسطة صديقه على الدين الاسلامي تعمق بعدها ولمدة طويلة في دراسة أحكام الدين الاسلامي. بعد هذه الدراسة المتعمقة اشهر باول كروينر اسلامه في ألمانيا وغيّر اسمه الى رسول وأدى بعده فريضة الحج في موسم الحج الماضي.

قبل ايام وصل صاحبنا الى تركيا لقضاء العطلة وتوجه فوراً الى صديقه التركي في مدينة ريزه على سواحل البحر الأسود، وهناك قرر الخضوع لمبضع الجراح للختان. بهذا الصدد يقول: "لقد تقدمت في السن كثيراً وليس أمامي الكثير من الوقت والله أعلم، وأريد أن أموت وأنا مسلم بكل معنى الكلمة. لذا اتخذت قرار الختان".

الجراح الأخصائي شعبان جوروه أكد أن عملية الختان كانت ناجحة جداً رغم أنها المرة الاولى التي يجريها لشخص في الثمانين من العمر !!!

ويعد العملية بأيام قام خليل باقرجي رئيس بلدية مدينة ريزه بزيارة الألماني المسلم وأهدى له نسخة من المصحف الشريف.

 

تزوجته لمدة عامين ثم إكتشفت أنه إمرأة !

 

تلقت امرأة صدمة هائلة حينما اكتشفت أن زوجها آلن الذي أحبته وعاشت معه حياة زوجية سعيدة طوال عامين لم يكن سوى امرأة مثلها.

وتقول كاثرين نوكس "أظن أني كنت صيداً ثميناً لإنسان مخادع أغرته سذاجتي وصغر سني على تنفيذ خدعته". وكانت هذه الفتاة المنحدرة من ولاية كنساس تبلغ من العمر 19عاماً حينما تزوجت بآلن.  بالطبع، لم يُقدم آلن على البناء بزوجته. ورغم أن الزوجين أمضيا عامين سعيدين، إلا أن كاثرين أصابها الإحباط أخيراً وطلبت من زوجها مكاشفتها بسبب تمنعه من اللقاء الزوجي ليزل لسانه وتتبدا الصدمة المروعة.  يقول آلن "أعلم بأن ما فعلته كان خطأ. ولكن يتعين عليَّ القول للجميع بأن حياتي كانت مدمرة حتى التقيت بكاثرين التي مثلت لي طوق نجاة".

وواصل المهندس البالغ من العمر 30عاماً اعترافاته وكشف بأنه كان يشعر منذ طفولته بأنه فتاة عالقة في جسد صبي. وما إن بلغ سن الرشد حتى سارع بإجراء عملية لتغيير جنسه مستأصلاً أعضاءه الذكرية.  بيد أن مشكلة واحدة تبقت. يقول آلن "لم أشعر بالراحة قط في الملابس النسائية. ولذلك واصلت ارتدائي للملابس الرجالية، وهو ما انسحب على تقديمي لنفسي إلى الآخرين. وعندما التقيت بكاثرين في تلك الفترة شعرت لأول مرة في حياتي بأني رجل".  استمر آلن في خدعته منذ بداية تعرفهما على بعضهما، ومروراً بمرحلة توددها منها، وحتى الزواج الذي دام عامين. كان يأمل بأن يصنع حبه لها معجزة ما، إلا أنه رزح تحت وطأة الشعور بالذنب لكذبه على زوجته التي يحبها.  يقول آلن والدموع تترقرق في عينيه "أعرف بأنني أظهرت أنانية بالغة. إلا أن كاثرين كانت فتاة أحلامي ولم أقدر على تخيل حياتي بدونها" ويضيف "أما الآن فقد تبدد أي أمل في إعادة الأمور إلى سابق عهدها".  ورفضت كاثرين التحدث إلى آلن وسارعت باتخاذ إجراءات الطلاق. تقول الزوجة المخدوعة بغضب "لا يستطيع قول أي شيء من شأنه تخفيف بشاعة فعلته. أشكر الله لأني اكتشفت حقيقته. وأنا لا أزال في شبابي وصحتي. يمكنني الآن البداية من جديد إلا أني لا أعلم إن كنت استطيع الثقة بأي رجل آخر عقب ما فعله آلن بي".