.علامات بداية دخول الإنسان

مرحلة الشيخوخة

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

-7-

في جميع المواقف

إبتسم  و ابتسم  و ابتسم

 مشاركة * جورج عبّود*"

colorfull_b@

hotmail.com...

مجموعة : شباب سوريه

 * عندما تحاول أن تستوعب مايدور حولك ولا تستطيع ابــتــســـــم : فأنت على الأقل لم تصل بعد لمرحلة الجنون

 * عندما تحاول ان تقترب خطوة فتجد نفسك قد عدت خطوات للوراء.. ابــتــســــــــم : فانت محاط بأناس أقل مايقال عنهم انهم محبطون ..

* عندما تبذل كل مابوسعك لتحافظ على هدوئك واتزانك ولا تستطيع.. ابــتــســــــــم : فبالتأكيد هناك حساد ومغرضون ..

* عندما يصل بك الامر لتخوض تحدٍ بدون نتيجة تُذكر.. ابــتــســــــــم : فلست وحدك ضحية هذا الكون..

* عندما تلملم أوراقك المبعثرة وتجدها قد تبعثرت من جديد.. ابــتــســــــــم : فقد نسيت أغلاق النوافذ والرياح ليست في حالة سكون..

* عندما تثق في اقرب الناس إليك وتسلمهم مفاتيح حياتك فيخذلونك.. ابــتــســــــــم : فهناك الملايين ممن سبقوك عانوا من الخيانة بسبب او بدون

...

* عندما تقرأ هذا الموضوع ابــتــســــــــم

فأنت مازلت تحمل بين حناياك

امل لحياتك

*****

-8-

 أقوال مأثورة

*الحقيقة الشيء الوحيد الذي لا يصدقه الناس

* الزواج   جمع وطرح وضرب ....وقبل ذلك قسمة

* الواجب  ما نطالب به الآخرين

* التلميذ الفاشل  هو التلميذ الذي يمكن أن يكون الأول في فصله لولا وجود الآخرين

* الزواج  هو الموضوع الوحيد الذي تتفق عليه جميع النساء ويختلف عليه جميع الرجال


* النساء  أكثر المخلوقات ثرثرة , ومع ذلك فهن يكتمن نصف ما يعرفن

*  اللباقة  هي القدرة على وصف الآخرين كما يرون هم أنفسهم

*  علم النفس  العلم الذي يذكر لك أشياء تعرفها فعلا بكلمات لا تستطيع فهمها

*  الصبر فن إخفاء نفاد الصبر

* الزوج  رجل يطلب من زوجته أن تكون مثالية إلى الحد الذي يجعلها تغفر له أنه ليس مثاليا

* الرجل المتفائل  هو الذي يترك محرك سيارته دائرا وهو ينتظر زوجته عند دخولها متجرا لشراء إحدى الحاجات

*****

 

 

 

أولا- العلامات العامة :

1. يبدأ الأولاد وأبناء الأقارب بتقبيل الرأس.

2. يقدم للدخول أولا ويفسح له في المجلس ليكون مع كبار السن.

3. يسأل إذا كان يصبغ أم لا.

4. يستغرب الآخرون من ازدياد الشيب ويسمع عبارات مثل: ( وش هالشيب) أو( كم عمرك) أو  (وش بينك وب ين أبوفلان).

5. يسمع عبارة ( أنت في مقام الوالد ) أو ( أنا من أولادك ).

6. تكثر وفيات معارفه وأصدقائه.

7. يبدأ الشباب بالتحفظ أمامه وعدم الإتيان بعبارات معينه وبالتالي لا يرحبون بجلوسه معهم مدة طويلة.

8. يبدأ الإحساس بالحرج والخجل أحيانا من تصرفات كان يقوم بها سابقا.

9. عند السلام عليه وهو جالس يسمع عبارة:"استرح والله ما تقوم".

10 . يسمع بكثرة نصائح الآخرين بأن هذا النوع من المأكولات أو المشروبات تقوي ويرتاح لذلك.

11 . يلاحظ ازدياد مجاملات الآخرين له في المحلات العامة وتقديمه عليهم.

12 . يبدأ بمحاسبة الآخرين الأصغر منه سنا باعتباره الأكبر وله الحق.

13 . عدم الميل الى السهر .

14. يكثر من المقارنة بين ما يجري في هذا العصر والسنين الماضية .

  ثانيا- العلامات الحسية في الجسم والصحة العامة:

15. بداية الشعور بألم المفاصل والركبتين

16. تفضيل الجلوس على الكرسي وتحاشي الجلوس على الارض كلما امكن ذلك

17. صعوبة القيام دون الاستناد باليدين على الارض وكذلك عند النزول كما في حالة السجود.

18. الاحساس بضعف النظر والحاجة الى استعمال نظارات للقراءة .

19. ارتفاع المؤخرة قبل الرأس عند القيام من جلوسه على الأرض " وهذه صفة مشتركة مع الأطفال الصغار "

20. كبر البطن عن المعتاد .

21. صعوبة لبس السروال واقفا واستحالة لبس الشراب في الوضع نفسه.

22. الجلوس على السرير اولا قبل الاضطجاع.

23. بداية الانتباه لوضع الاسنان وتخلخلها وازدياد الزيارات لطبيب الاسنان.

24. الملل من كثرة المشاوير بالسيارة وتفضيل الركوب مع الآخرين عن قيادة السيارة.

25. كثرة التردد على دورة المياه للتبول وهو من تأثر البروستات بتقدم العمر( الرجال فقط ) .

26. الانزعاج من الأصوات العالية ومن لعب الاطفال بالقرب منه

27. بعد النزول للسجود ووضع اليدين على الارض التوقف لمدة ثانية او ثانيتين ( ليتواسى ) قبل السجود وملامسة الجبهة للأرض ..

28. بداية حدوث الصلع وتساقط شعر مقدمة الرأس .

29. بداية تهدل شعر الحواجب والتفكير بقص الزائد منها .

30. يبدأ يجمع المسامير والصواميل المرمية.

31. لو دخلت يدك تحت مرتبة سيارته تجد عدد كبير من أكياس البلاستيك الفاضية (يقول يمكن أحتاجها).

32. تتحول طريقة حك الجلد في الرأس والوجه من الهرش إلى اللطف وبرأس الأصبع مع الظفر بدلا من الأظفار مجتمعة.

33. يكثر من إطفاء(اللمبات) وسحب الأفياش

34. تكثر لديه اللجلجة.