المنوعات

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات


 

 

 

 

 

 

الناسك الهندي الصائم يثير حيرة الأطباء
عن ال BBC

قال الدكتور ديساي: "أظهرت سلسلة من الفحوصات التي أجريت عليه أن جسده يعمل بطريقة طبيعية"
ويقضي السيد جاني معظم وقته في كهف قرب معبد أمباجي في ولاية جوجارات.
وقضى السيد جاني عشرة أيام في مستشفى في غرفة مجهزة خصيصا بنزع دورة المياه فيها، وبمراقبتها المستمرة من خلال دائرة تليفيزيونية.
ولمساعدة الأطباء من التأكد من ادعاءاته، وافق السيد جاني على تفادي الاستحمام خلال فترة إقامته بالمستشفى.
والماء القليل المتاح له يكون فقط بغرض المضمضة، فقد أعطيت له مائة مليليترات من الماء، ثم أعيد عيارها بعد أن بصقها للتأكد من أنه لم يشرب منها شيئا.
الشكر للآلهة
وقال بيان صدر عن رابطة الأطباء في أحمد أباد إنه على الرغم من عدم شربه للماء، فقد ظهر البول في مثانته، إلا أنه يعاد امتصاصه في جدار المثانة مرة أخرى.
وعند نهاية الأيام العشرة، لم يلحظ عليه الأطباء أي تدهور في حالته الصحية، فيما عدا انخفاض طفيف للغاية في وزنه.
يقول السيد جاني الذي يدعي أنه حصل على بركة إلاهة وهو في عمر الثامنة، وأنه يعيش في الكهوف منذ ذلك الحين: "لا أشعر بالحاجة إلى الطعام والماء"
نشأ السيد جاني في قرية شارود في إقليم ميهسانا، ويرتدي ثياب أتباع الإلهة أمباجي المكونة من وشاح أحمر يغطي الجسد، وحلقة في الأنف، واساور وزهور في الشعر.
كما يتسم السيد جاني بعلامة "تاكي"، وهي نقطة حمراء اللون على الجبهة، غالبا ما تشاهد على جباه النساء الهندوسيات المتزوجات.
ويطلق عليه أتباعه لقب "ماتاجي" الذي يعني الإله.
المزيد من الفحوصات
ويقول جاني إنه ظل على قيد الحياة لعدة عقود بغير طعام أو ماء بسبب ثقب يقول إن الماء يأتيه منه، ويقول، بهيكو باراجاباتي، أحد أتباعه: "إنه لم يمرض قط، ويمكنه البقاء على هذا الحال باستمرار"
وقال الدكتور ديساي: "إن وجود ثقب في اللهاة يعد ظاهرة غير طبيعية"
أما زميله، الدكتور أورمان دهروف، فقد قال للبي بي سي إنه قد تم إعداد تقرير طبي عن الأيام العشرة التي قضاها السيد جاني في المستشفى.
يقول الأطباء إنهم لا يستطيعون التأكد من صحة ادعائه بأنه لم يأكل أو يشرب منذ عشرات السنين، لكنهم يأملون أن تؤدي ملاحظته علميا إلى معرفة المزيد عن الجسم البشري.