www.FreeArabi.com

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 عالم الإنترنت والتكنولوجيا

تكنولوجيا

 لبنان يتصدر دول المشرق العربي

في انتشار خدمات التكنولوجيا

 دبي - دار الخليج

          صنفت دراسة حديثة لبنان في مقدمة دول منطقة المشرق العربي فيما يخص معدل انتشار خطوط الهاتف الثابت وخدمات الإنترنت وتبني أجهزة الكمبيوتر الشخصي .

ووفقاً للدراسة التي أصدرها مركز دراسات الاقتصاد الرقمي مدار مؤخراً، يحتل لبنان المركز السادس من بين 18 دولة عربية لجهة معدل استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن جهة أخرى، يتصدر لبنان دول المشرق العربي في مجال معدل انتشار خطوط الهاتف الثابت والذي يصل إلى 7.15% ومعدل انتشار خدمات الإنترنت والذي يبلغ 8.11% ومعدل تبني أجهزة الكمبيوتر الشخصي والذي يقدر بنحو 2.7%. ويمتلك لبنان شبكة ألياف بصرية متطورة بطول 000.2 كيلومتر وطاقة 2.1 مليون خط هاتفي ثابت.  وقال المهندس محمد فؤاد حمدان، الرئيس والمدير العام لهيئة أوجيرو: يعتمد لبنان استراتيجية طموحة للارتقاء بخدمات الاتصالات التي يتم تقديمها لكل قطاعات المجتمع والأعمال. وعلى الرغم من النمو الكبير الذي حققه قطاع الاتصالات خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن لبنان يسعى إلى تطوير خدمات الاتصالات الهاتفية بشكل أكبر من خلال عزم الحكومة المضي قدماً في دعم وإطلاق المزيد من المبادرات المبتكرة والاستراتيجيات الفعالة.

وتوفر أوجيرو مجموعة من خدمات الاتصالات المتطورة عبر اعتمادها منصة تعتبر واحدة من أرقى منصات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتعتمد شبكة الألياف البصرية الخاصة بالهيئة على تقنية التسلسل الهرمي المتزامن، كما أنها تدعم العديد من بروتوكولات الاتصال وتغطي كافة أنحاء الدولة. وسبق لأوجيرو أن قامت بتبني شبكة اتصالات بسرعة جيجابت  وذلك لتقديم خدمات الاتصال عبر تقنية الحزمة العريضة.