علوم و صحة ( 3 )

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 ( إكتشافات و بحوث علمية ) 

بذور و أعشاب

لعلاج العظام و المفاصل

          أفادت دراسة متخصصة أن عددا من النباتات والأعشاب، كبذور عباد الشمس، والكركديه والقراص والقرنبيط، تسهم بشكل فاعل في تخفيف وعلاج أمراض روماتيزم العظام والتهاب المفاصل.

وأوضحت الدراسة الصادرة عن المركز القومي المصري للبحوث، أن بذور عباد الشمس، وهو نبات عشبي حولي، لها تأثير مضاد لالتهاب المفاصل أقوى من المركب الشهير المعروف باسم "ايبو بروفين"، كما يستخدم نبات الكركديه في تخفيف الآم النقرس والروماتيزم.

وأضافت الدراسة أن نبات البردقوش له تأثير مضاد للأكسدة، فضلا عن فعاليته في علاج التهاب المفاصل، إضافة إلى تأثيره الطبي المعروف كمضاد للفيروسات، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأشارت الدراسة إلى أن نبات القراص يحتوى على معدن البورون الذي يساعد في علاج روماتيزم العظام والتهاب المفاصل، كما أن له تأثير كبير في احتجاز الكالسيوم في العظام، فضلا عن المحافظة على هرمون اندوكرين، الذي يلعب دورا في الإبقاء على وضع المفاصل والعظام في حالة جيدة.

كما بينت الدراسة أن القرنبيط، وهو من النباتات العشبية الحولية، يحتوى على مركب جلو تاثوين، وهو من مضادات الأكسدة التي تستخدم في علاج التهاب المفاصل.

وأضافت الدراسة أن أغصان وأوراق نبات السرخس، تستخدم بحالتها الطبيعية لعلاج النقرس والروماتيزم، وذلك بوضع الأغصان والأوراق بعد تقطيعها إلى أجزاء صغيرة فوق موضع الألم، ثم تربط بلفافة، لافتة إلى أن الألم يزول كليا بعد مدة صغيرة.