علوم ( غذاء و دواء )

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات
 

Visit Aldoukan.com

 

ارسل رسالة الى اي جوال

 

خدمة مجانية

 من العربي الحر 

freearabi.com

 

*****
 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 


 

 

دراسة :

عشبة صينية قد تحمل علاجاً فعالاً للأزاهايمر

يعكف علماء من جامعة كارولاينا الشمالية الأمريكية على دراسة عشبة واسعة الانتشار والاستعمال في الصين، للتحقق من صحة معلومات تؤكد احتوائها على خواص معينة تساهم في علاج أمراض تلف خلايا الدماغ، وفي طليعتها الزاهايمر.

وتباع النبتة، وتدعى Club Moss وهي من فصيلة النبات ذات النسيج الوعائي، في أسواق الصين كعلاج شعبي، يستخدم مع متممات غذائية طبيعية أخرى لتقوية وتنشيط الذاكرة.

ويشرف على الدراسة المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة، الذي خصص أكثر من 300 مليون دولار من ميزانيته لأبحاث تهدف إلى إيجاد علاجات طبيعية وبديلة لأمراض خرف الشيخوخة.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن الدكتور دانييل كوفر أحد باحثي المعهد، قوله إن الدراسات حول العلاجات البديلة لا تزال حديثة نوعاً ما، مما يترك علماء الأمراض العصبية دون معلومات دقيقة حول منافع الأعشاب أو أضرارها الجانبية.

ويلجأ العلماء المشرفون على الدراسة إلى تزويد المرضى بجرعات مركزة من الهايبرزين A المستخلص من النبتة، وسيقوم العلماء بإجراء فحوصات دورية حول القدرات الذهنية للمرضى خلال فترة التجربة وبعدها.

وسيكون من شأن نجاح هذه الدراسة في إثبات فعالية خواص النبتة العلاجية، إعطاء دراسات طب الأعشاب مصداقية كبيرة، حيث أن العديد من الناس حول العالم يؤمنون بها كبديل عن المركبات الكيميائية، فيما لم تثبت فعاليتها بشكل علمي قاطع بعد