الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

الدكتور رياض عبد الكريم

Riad Z. Abdelkarim,M.D.

Diplomat of American Board

of Internal Medicine

1801 W,Romnya Drive

Ste. 305

Anaheim, California 92801

USA

1-714-808-9305

 

 

www.FreeArabi.com

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 عالم الإنترنت والتكنولوجيا

تكنولوجيا

 

  تقنية جديدة

تحول التصوير الليلي إلى "نهاري"

         طور علماء هولنديون تقنية جديدة لرؤية الاشياء في الليل بألوانها الطبيعية كما تبدو تماما في النهار، حيث زود بها الجيش الهولندي للحصول على صور ليلية تحوي جميع صفات تلك المأخوذة في النهار.

ويمكن ان تساعد هذه الصور الكاملة الألوان خدمات الطوارئ والجيش لتقييم البيئة المحيطة، كما يقول اليكس تويت من مختبر تي ان او في سويستربيرج في هولندا الذي قاد الفريق الذي طور النظام. وهو يقول ان هذه الصور يمكن استخدامها لتحديد المسافات. وتقوم كاميرات التصوير الليلي في هذه الايام بجعل الصور المظلمة اكثر اشراقا عن طريق استخدام تقنية المداورة التي تضخم أي ضوء بسيط موجود. وهناك تقنية بديلة يمكن استخدامها في الظلام المطبق، تستخدم اجهزة استشعار لكشف الاشعة الساخنة الصادرة عن كل الاجسام.

ولكن اجهزة الكشف في كاميرات الرؤية الليلية تلتقط مجالا محددا من اطوال الامواج، ولذلك فإنها لا تقدم معلومات كاملة كي تولد صورة ملونة، في حين ان كاميرات التصوير الحراري لا تعطي أية معلومات عن الألوان بتاتا.

ويعمل نظام تي ان او عن طريق جميع عينات الألوان في المشاهد النهارية وتنظيمها في صور الرؤية الليلية. ويكون الأثر واضحا، الأمر الذي يسهل التعامل مع العقبات والتضاريس الصعبة.

تم تمويل هذا البحث عن طريق الجيش الهولندي الذي فشلت محاولاته الاولية في اضفاء الالوان على انظمة التصوير الليلي. وكانت النتائج غالبا محيرة طبقا لما قاله سيلفستر دوبروين من وزارة الدفاع الهولندية.

ويجري تطوير التقنية الجديدة ليصار الى استخدامها في المروحيات الطوافة في الليل. ويقول دوبروين ان الهدف الاساسي من ذلك الاطلاع على ما اذا كانت تحسن قدرة الطيارين على تجنب العقبات.

 -3-

رقاقات بسرعة الضوء

لنقل المعلومات

             كشفت شركة إنتل عن بحث جديد يقول إنه قد يكون من الممكن نقل البيانات عبر رقاقات الكمبيوتر بسرعة الضوء.

 للإستزادة إضغط هنا من فضلك

-4-

أقوى سوبر كومبيوتر في العالم

        كشفت سيليكون غرافيكس Silicon Graphics))، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول الأتمتة المعلوماتية فائقة الأداء والأنظمة البصرية وحلول التخزين، عن تعاونها مع وكالة أبحاث الطيران والفضاء الأميركية ناسا وشركة إنتل، لتطوير وتركيب أقوى نظام سوبر كومبيوتر في العالم خلال فترة زمنية قياسية بلغت 15 أسبوعاً.

للإستزادة إضغط هنا من فضلك

 -5-

تكنولوجيا فائقة النقاء

على اسطوانات دي في دي

 

                  في البدء كان هناك شريط فيديو غير واضح الجودة ووصلنا إلى اسطوانات دي في دي أما الآن تستعد هوليوود للمرحلة القادمة للترفيه في المنازل وهي التكنولوجيا فائقة النقاء.

 

   للإستزادة إضغط هنا من فضلك

-6-

بلاستك ناقل للكهرباء

     طور الباحثون في مركز تي دي إيه للأبحاث في ولاية كولورادو الأمريكية مادة بلاستيكية جديدة تنقل الكهرباء وربما تصنيعها أسهل من المواد الصناعية الأخرى. ويتكون البوليمر الجديد من أجزاء مادة كيميائية صغيرة الحجم تمتلك نواة ناقلة للكهرباء ونهايتين عازلتين. ويحاول الباحثون منذ عقود إنتاج إلكترونيات تستخدم البلاستيك بدلا من المعدن لنقل التيار الكهربائي. وبالإضافة إلى خفض الوزن والتكلفة، يمكن تصنيع البوليمر الناقل في أشكال مختلفة تناسب استخدامات وتطبيقات عديدة تتيح بالنهاية، على سبيل، إنتاج شاشات عرض فيديو رقيقة جدا. 

للإستزادة إضغط هنا من فضلك

 

-7-

الميكروويف

 هدية للنساء صنعتها المصادفة

 

         في أربعينات القرن العشرين وبينما كان المهندسون منهمكين في صنع الرادارات، لاحظوا ان الموجات الكهرومغناطيسية تطلق حرارة الى درجة انها كانت تسخّن لهم الطعام.

للإستزادة إضغط هنا من فضلك

 -8-

الأشكال الجديدة التي ستأتي مع العام المقبل تحمل معها الكثير من المفاجآت

كاميرات بنظام عالمي لتحديد المواقع تتعرف أوتوماتيكيا على هوية الصور ومكانها * ملاعق طعام تستطيع قياس سماكة الاطعمة الممزوجة وإرسال معلومات بشأنها الى ربة المنزل والى الفرن الذي يقوم بطهيها

بقلم :  نديم نحاس - لندن

 عن الشرق الأوسط

         العام الجديد سيحمل معه مثل كل الاعوام الجديدة الكثير من المفاجآت على الصعيد العلمي والتقني والصناعي. ورغم أن مثل هذه الامور قد لا تبدو واضحة الان إلا بعد ان تتحول الى أشياء واقعية على الساحة الاستهلاكية غير انه يمكن حاليا التكهن باشكالها المقبلة وما قد تؤؤول اليه مستقبلا.

للإستزادة إضغط هنا من فضلك

 -9-

الزجاج بديل البترول

 في توليد الطاقة

 

   الطاقة الشمسية أغلى من الطاقة النووية أو الطاقة المستخرجة من الفحم بخمس مرات، لكن خلال السنوات المقبلة ومع ظهور الخلايا الشمسية التي تنتج تياراً كهربياً تحت تأثير الضوء ستتغير المعادلة

 للإستزادة إضغط هنا من فضلك

 الإنترنت والتكنولوجيا :   الارشيف    ص 2    ص 3