عالم الإنترنت والتكنولوجيا  

الأنترنيت

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 نسخة ويندوزالمحسنة

مشاركة : كلاديس توتنجي - دمشق

         لم تمض سوى شهور قليلة على طرح إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الامريكية العملاقة مايكروسوفت كورب أحدث إصدارات نظام التشغيل ويندوز إكس بي المزود بتكنولوجيا سيرفس باك-2.

ورغم ذلك فإن هذه الشهور القليلة كانت كافية لمعرفة أن هذا التحديث الاخير والمجاني لنظام التشغيل ويندوز إكس بي يستحق الاقتناء بما يتضمن من مئات التحسينات البسيطة إلى جانب تحسين مستوى تأمين البيانات على الشبكات التي تعمل بهذا النظام.

في الوقت نفسه فإن الوقت كان كافيا لكي يتضح أن التحديث الاخير أوجد مشكلات بنفس القدر الذي قدمه من حلول. وحول ما سببه التحديث الاخير من مشكلات وما قدم من حلول يمكن قراءة الحوار التالي.

س - قيل لي أن ويندوز إكس بي سيرفس باك-2 يتضمن مانع ظهور النوافذ غير المرغوب فيها أثناء تصفح الانترنت ولكنني لم أتمكن من الوصول إليه. وأنا اتصفح الانترنت ببرنامج نيتسكيب نافيجيتور.

ج - خدمة سيرفس باك-2 بها مانع ظهور النوافذ غير المرغوبة وهو يعمل بكفاءة عالية. وهو يعمل فقط مع أحدث نسخ برنامج إنترنت إكسبلورر وليس مع أي برامج أخرى لتصفح الانترنت.

أما إذا أردت مواصلة استخدام برنامج نافيجيتور أو غيره من برامج تصفح الانترنت الاخرى غير إنترنت إكسبلورر الذي تنتجه مايكروسوفت فعليك استخدام برامج أخرى لمنع ظهور النوافذ.

س - عندما كنت أثبت ويندوز إكس بي سيرفس باك-2 قال لي معالج التثبيت إنه من الافضل ترك النظام يتحدث تلقائيا وتثبيت التحديث تلقائيا فهل هذه فكرة جيدة؟

ج - بشكل عام لا يفضل ترك أي برنامج موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتحدث بشكل تلقائي بما يسمح بالوصول إلى جهازك عبر الشبكة دون إرادتك ولكن مع ويندوز إكس بي سيرفس باك-2 يمكن أن نتجاهل هذه القاعدة.

فاليوم هناك تنوع الكبير في فيروسات الكمبيوتر والتي تنتقل عبر الانترنت وملفات البيانات المطلوب تحديثها باستمرار لتحديث المكونات الرئيسية لنظام التشغيل بما في ذلك متصفح الانترنت والتي أمكن من خلالها تحديد العديد من الثغرات الامنية في نظام التشغيل في الماضي.

ولما كان من غير المحتمل أن يكون الكثيرون منا قادرون على متابعة أحدث الثغرات الامنية في البرامج أو نظام التشغيل اعتمادا على نفسه فإنه من الافضل اتباع نصيحة مايكروسوفت الخاصة بجعل إمكانية تحديث نظام التشغيل عبر الانترنت تلقائيا فعالة.

س - منذ ثبت سيرفيس باك-2 لم أعد أتمكن من الدخول على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بي من العمل مع أنني اعتدت في الماضي على استخدام ملفات موجودة على جهاز الكمبيوتر الموجود بالمنزل؟

ج - ويندوز إكس بي سيرفس باك-2 مزود بنظام حماية من التسلل الخارجي قوي وهذا النظام يمنع الوصول إلى جهاز الكمبيوتر من أي جهاز آخر بشكل أولي.

ومع ذلك يمكنك تعديل خصائص الحماية التي يوفرها بما يسمح لك بالدخول إلى الجهاز من العمل.