www.FreeArabi.com

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

Web site powered by Voice of Belady

أنترنيت و تكنولوجيا

"الماسنجر"

 يقرب المسافات ويخفف الضغط على البريد الالكتروني

عن دار الخليج

 

دفع الضغط على الرسائل البريدية شركة مايكروسوفت للتفكير في حل مناسب، فكان برنامج الماسنجر، وهو برنامج وسيط، يربط بين جهاز المستخدم وغيره من الأجهزة الأخرى عبر شبكة الإنترنت عن طريق  البريد الإلكتروني فيكون البريد الإلكتروني هو مفتاح دخولك البرنامج،  وهو المطلوب الأول بعد توفيرك البرنامج من موقع شركة مايكروسوفت.

أما عن استعمال البرنامج فهو سهل وبسيط للغاية، بنظرة ذاتية للبرنامج، ستتعرف إلى المصطلحات لأنه قد طرحت منه نسخة عربية.  بعد إعدادك للبرنامج وتسجيل الدخول ستجد أن قائمة البرنامج فارغة، وكل ما عليك فعله هو إضافة  البريد الإلكتروني  لمن تريد محادثته. وستتمكن من محادثة صاحب البريد هذا، حال تسجيله الدخول لبرنامج الماسنجر، علماً بأنه سترسل له رسالة إشعار بإضافتك له، وهو بالخيار إما أن يقبلك وإما ألا يضيفك.  تتوفر خدمات جانبية في البرنامج، منها إرسال الملفات ومنها المحادثة الصوتية ومنها عمل اجتماعات على برنامج  النت ميتنق  الشهير.

ولعمل ماسنجر خاص عليك في البداية، عمل حساب بريدي مع شركة hotmail ، وسيكون حساب البريد الذي أنشأته هو اسم المستخدم الخاص ببرنامج الماسنجر، وكلمة المرور هي نفسها كلمة مرور حسابك البريدي في موقع hotmail . لكن تذكر أنه يجب عليك تنزيل برنامج الماسنجر من موقع الشركة على الإنترنت ويمكنك في البداية استخدام الماسنجر عن طريق إضافة جهات اتصال إلى ماسنجرك الخاص عن طريق زر إضافة في البرنامج، هذا الزر هو الذي يمكنك من إضافة أصدقائك لقائمة الماسنجر، ولإضافة أحد أصدقائك في قائمتك في الماسنجر اطلب منه بريده الإلكتروني الذي يستعمله للماسنجر ، ولو أردت أن يضيفك زملاؤك لديهم في قوائمهم كل ما عليك عمله هو إعطاؤهم عنوان بريدك الإلكتروني، ثم يمكنك أن تتحدث معهم في حالة واحدة: إذا كنت أنت وهم، اعطاؤهم متصلين على الشبكة ومسجلين الدخول في برنامج الماسنجر.

 وتوجد برامج مشابهة لبرنامج الماسنجر أو مساعدة له، من أهمها: برنامج  Plus !  نسخة 42.1 وهو برنامج جميل جدا ومفيد ويسهل عليك عمل الكثير من الأمور، منها على سبيل الإيجاز، الرد التلقائي، الماكرو، حفظ المحادثات، وغيرها. والماكرو: اختصار كلمات طويلة إلى أخرى قصيرة بتعيين مسبق لك. مثل حفظ المحادثات التي تقوم بها في جهازك، وهي خاصية جميلة جدا  تجد ملفات المحادثة في المسار الافتراضي  C:DocumentsChat Logs    كما يفيد البرنامج في إزالة البانرات الدعائية المخلة بالأداب أحياناً،  والتي تفرضها عليك شركة الهوتميل أسفل الماسنجر. لإزالة البانر الإعلاني:  PLUS! >> Preference  ستظهر لك نافذة اتبع ما هو بالشكل المجاور.

برنامج الدخول بأكثر من ماسنجر يعد من البرامج الممتازة لمن لديهم أكثر من بريد إلكتروني ويريدون الدخول إليها جميعاً في نفس الوقت، أو لمن أراد أن يرسل أكثر من ملف لشخص واحد، وهو كالماسنجر تماماً. برنامج تغيير الأسماء عن طريق الماسنجر ويخص من يريد الاعلان عن اكثر من شيء او يرغب في تعدي العدد المسموح به في خانة  الاسم في البرنامج. لكن ثمة فكرة أقترحها على من يستعمل هذا البرنامج لتجنب  الضرر  على من هم في قائمته من المتصلين.

ومعلوم أن أفراد القائمة لديك قد رُتّبوا ترتيباً هجائياً، وأنه بتغير الحرف الأول من الاسم سيتغير ترتيب الاسم في القائمة. وإذا استعملت هذا البرنامج سيقوم بتغيير اسمك بعد وقت تحدده وتبعاً لهذا التغيير سيتغير ترتيب القائمة في أجهزة المتصلين، لتجنب تموج القائمة وإعادة ترتيبها.