عالم الإنترنت والتكنولوجيا  

الأنترنيت

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

*****

 

 الفتيات البريطانيات أكثر استخداما للانترنت

 

        اظهر مسح أجرته شركة بريطانية خاصة تتولى عمليات المسح على مستخدمي الانترنت في بريطانيا أن الشابات البريطانيات هن الأكثر استخداما للانترنت.

وحسب المسح فان النساء اللواتي يتراوح أعمارهن ما بين 18 و 34 عاما يمثلن 18 بالمائة من مستخدمي الانترنت في بريطانيا.

كما أنهن يمضين وقتا يزيد بنسبة 27 بالمائة عن أقرانهن من الرجال من نفس المرحلة العمرية.

بينما الرجال البريطانيون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما هم الأكثر تواجدا على الانترنت.

وقد جاءت نتائج المسح مفاجئة للكثيرين الذين كانوا يعتقدون أن الشباب الذكور هم الأكثر استخداما للانترنت.

تنوع المواقع

ويقول احد محللي شركة Nielsen/NetRating وهي الشركة التي قامت بالمسح ان هذه النتائج تظهر "تحولا واضحا عن المراحل الأولى لعصر الانترنت التي سيطر عليها المولعون بالتقنية".

ولو سألت أي شخص من يستخدم الانترنت أكثر؟ لأجاب أنهم الرجال دون شك, لكن الواقع الآن يقول غير ذلك حيث يظهر هذا المسح بروز فئات جديد من مستخدمي الانترنت في الوقت الراهن.

ومن ابرز المواقع التي تتردد عليها الشابات البريطانيات المواقع الخاصة بالموضة وبالشؤون العائلية وأساليب الحياة.

ومن بين المواقع الانترنت العشرة الأولى التي تتردد عليها النساء الشابات تلك الخاصة بإنجاب الأطفال إضافة إلى مواقع المتاجر الكبيرة الخاصة بملابس النساء ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook.

وفي الولايات المتحدة أظهرت دراسة قامت بها شركة فورستر إن قيمة الملابس التي اشتراها الامريكيون خلال عام 2006 بواسطة الانترنت تزيد عن قيمة ما اشتروا من كومبيوترات وملحقاتها بينما الأمر معكوسا خلال الأعوام السابقة.

وحسب تقديرات شركة فورستر من المتوقع أن تبلغ قيمة الملابس المباعة عبر الانترنت خلال عام 2007 حوالي 22 مليار دولار وهذا يمثل حوالي 10 من اجمالي قيمة الملابس التي ستباع.

وحتى في مجال العاب الكومبيوتر التي اعتبرت لفترة طويلة مجالا محصورا بالذكور تزداد نسبة النساء اللواتي يستخدمن العاب الكومبيوتر حسب إحصاءات شركات برامج الألعاب.

وتمثل النساء الآن حوالي 38 بالمائة من إجمالي مستخدمي العاب الكومبيوتر وغالبيهن من الفئة العمرية التي تزيد عن 18 عاما مقارنة من الذكور من الفئة العمرية دون السبعة عشر عاما.