الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

الدكتور رياض عبد الكريم

Riad Z. Abdelkarim,M.D.

Diplomat of American Board

of Internal Medicine

1801 W,Romnya Drive

Ste. 305

Anaheim, California 92801

USA

1-714-808-9305

 

 

www.FreeArabi.com

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 عالم الإنترنت والتكنولوجيا تكنولوجيا

 سيارات المستقبل

ترى أبعد وتتفاهم مع السيارات الأخرى

مشاركة : ربحي العاقل

           ستتمكن السيارات، ذات يوم، أن ترى أبعد من الشارع الذي تسطع فيه أنوارها الأمامية. ستكون مزودة كاميرات تستشف ما يحدث في المنطقة المحيطة بمكانها. وستستطيع في نهاية المطاف التفاهم مع محركات السيارات الأخرى. تلك هي خلاصة توقعات 9 من كبار مديري شركات صنع السيارات المعنيين بتحسين سلامتها وتطوير سبل الرفاهية على متنها، وقد عرضوها على مؤتمر اختتم امس (الخميس) في ديترويت نظمته جمعية مهندسي صناعة السيارات الأمريكية.

وقال جوزف هابرل مدير سلامة السيارات لدى شركة بي ام دبليو ان ارتفاع الطلب ادى الى تسارع تقنيات السلامة. وذكر ان آخر صيحات هذه التكنولوجيا يتمثل في استخدام المجسات للسيطرة على السيارة التي توشك على التدهور والمحافظة على نظام السير التطوافي تحت السطرة.

وكشف آرني كيس مدير المبيعات في شركة ايني بودي تكنولوجي الدنماركية انها اطلقت برنامجاً الكترونياً لمساعدة السائق على الاحتفاظ بسلامة ظهره وعضلات جسده أثناء قيادة سيارته، ويحدد البرنامج مكان السائق وطريقة جلوسه ثم يقترح عليه افضل وضع يتيح له الراحة العضلية المطلوبة. وقال كيس ان شركة فورد تستخدم هذه التنولوجيا في السيارات التي تصنعها في المانيا واستراليا.

لكن روبرت ريغارد نائب الرئيس لشؤون التسويق لدى شركة روبرت بوش كورب قال ان على صناعة السيارات ان تحذر من اشعار السائق بأنه مستبعد من كل شيء في ظل التقنية الجديدة التي تتولى تسيير بعض المهمات  آلياً. وأوضح انه يتعين ان تكون اجهزة الاشارة والاضاءة والانذار بمواصفات موحدة حتى يستطيع السائقون في كل انحاء العالم من التعامل مع التقنيات الجديدة من دون شعور بالاقصاء. واضاف: الأهم من ذلك كله ان يفهم السائق طبيعة الحادث الذي لم يحصل لسيارته بفضل التقنية المزودة بها.