ص (1 )     ص ( 3 )    أرشيف( 1 )

عالم الإنترنت والتكنولوجيا  ( 2 )

الأنترنيت

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

*****

Web site powered by Voice of Belady
للصحافة

*****شر

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

*****

 

 

الدكتور رياض عبد الكريم

Riad Z. Abdelkarim,M.D.

Diplomat of American Board

of Internal Medicine

1801 W,Romnya Drive

Ste. 305

Anaheim, California 92801

USA

1-714-808-9305

 

*****

 

  محتويات الصفحة الثانية :

  مجلة ألكترونية جديدة

  تنوع خدمات غوغل

  غوغل تدخل المكتبات

  محرك بحث جديد

  استخدام الأنترنيت السريع يتضاعف

  فاير فوكس محرك جديد

  تسريع الأنترنيت لعالم سعودي

  تحالف عربي لخدمات الأنترنيت

 

مجلة إلكترونية جديدة

عن: الشرق الأوسط

            قالت حياة الياقوت، الرئيسة الشابة لدار ناشري للنشر الإلكتروني التي تخصصت منذ سنوات في هذا المجال، إنها بعد مرور عام ونصف العام على إنشاء الدار وإصدارها قرابة المائة كتاب، تعمل حاليا على توسيع دائرة قرّائها بالاستعداد لإصدار مجلة إلكترونية جديدة I-MAG.

للإستزادة إضغط هنا من فضلك

تنوع خدمات غوغل يقلق الشركات المنافسة

          حصل زائرو موقع جوجل على شبكة الانترنت مؤخراً على صورة سريعة لما يتوقع ان يكون عليه محرك البحث هذا في المستقبل. وقد عرض اعلان مكون من سطر واحد على الموقع الاصلي الشهير يقول مجانا حمّل برمجيات من شركة بيكاسا وهي الشركة التي اصبحت تابعة ل جوجل واستخدمها في ترتيب الصور الرقمية على حاسوبك.

لاستكمال الموضوع إضغط هنا من فضلك

 

غوغل

تحاول إدخالكم إلى المكتبات العامة

            يبدو أن بطاقات الفهرسة القديمة المستخدمة في المكتبات اتجهت إلى اتخاذ شكل جديد في الفضاء الإلكتروني الثلاثاء، مع قيام غوغل ومكتبات أربع جامعات بالإضافة إلى مدينة نيويورك بالإعلان عن شراكة بينهم فيما يتعلق بإمكانية توفير الكتب على الإنترنت أمام الباحثين والدارسين.

 

لاستكمال الموضوع إضغط هنا من فضلك

 

محرك بحث جديد

 ينافس مايكروسوفت

مشاركة : محمد الزايد - كندا  

 

                         أطلقت مؤسسة "موزيلا" محركا جديدا للبحث على شبكة الانترنت واسمته Firefox قام بتحميله خلال الشهر الماضي قرابة ثمانية ملايين مشترك في نظامهم، مما يشكل تحديا جديدا تواجهه شركة مايكروسوفت المصنعة لبرامج الكومبيوتر، سينهي سنين احتكار هذه الشركة العملاقة لآلية البحث على الانترنت من خلال نظام الـ Internet Explorer.

لاستكمال الموضوع إضغط هنا من فضلك

استخدام الأنترنت السريع

 يتضاعف بالولايات المتحدة

                       كشف تقرير للإدارة الأمريكية أنه بالرغم من تضاعف استخدام الإنترنت السريع خلال الفترة من عام 2001 إلى 2003 غير أن المعدلات كانت دون التوقعات ومتدنية بين المجموعات العرقية وسكان المناطق القروية.

لاستكمال الموضوع إضغط هنا من فضلك

 

فايرفوكس

 "يهز عرش مايكروسوفت"

 

          أفاد باحثون متخصصون في شؤون الإنترنت بأن نسبة مستخدمي شبكة الإنترنت الذين يستعملون برنامج تصفح الإنترنت الشهير "إنترنت إكسبلورر" الذي تنتجه عملاقة البرمجيات مايكروسوفت أصبحت أقل من 90 بالمئة.

 فقد ذكر موقع وانستيت دوت كوم (OneStat.com) المتخصص في مراقبة حركة مرور البيانات على شبكة الإنترنت أنه يبدو أن برنامج تصفح الإنترنت المجاني "فايرفوكس 1.0" الذي دشن لاول مرة بشكله النهائي في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بدأ يجتذب مستخدمي الإنترنت على حساب برنامج "إنترنت إكسبلورر".

 

 لاستكمال الموضوع إضغط هنا من فضلك

 

عالم سعودي

 يحصل على براءة اختراع يسهم في تسريع الإنترنت:

عن : الشرق الأوسط

       بعد أكثر من أربع سنوات من تسجيله مبدئيا لدى مكتب الاختراعات في العاصمة الأميركية واشنطن، حصل الدكتور عبد الله بن علي بن محمد باحطاب، عضو هيئة التدريس في كلية الاتصالات في مدينة جدة www.cte.edu.sa))، على الموافقة النهائية على اختراعه الذي يتمثل في أسلوب جديد بتسريع البيانات ..

تجمع عربي جديد

 لمزودي خدمة الإنترنت يشكل أول جمعية من نوعها في المنطقة

بقلم : وليد الأصفر

             أعلن تجمع يضم ستا من الشركات العربية المزودة لخدمة الإنترنت، عن تشكيل جمعية الخليج والشرق الأوسط لمزودي خدمات الإنترنت GMISPA، بهدف تقديم الدعم لصناعة الإنترنت في منطقة الخليج والشرق الأوسط، كما صرح بيان للجمعية الجديدة. وتضم الجمعية الأولى من نوعها في المنطقة، كلا من شركة أول نت من المملكة العربية السعودية، والشركة الإماراتية للإنترنت إي كومباني وكواليتي نت الكويتية، وباتيلكو البحرينية، وشركة أي دي إم اللبنانية ووانادو الأردنية.

وفي حوار مع جريدة الشرق الأوسط قال المهندس عبد الله بن علي الدبيخي، رئيس شركة أول نت، والرئيس المنتخب للجمعية في دورتها الأولى، ردا على سؤالنا حول السر في اقتصار الجمعية على ست شركات فقط من بين جميع مزودي خدمة الإنترنت في العالم العربي، إن هدف الجمعية الأساسي هو انضمام كافة مزودي خدمة الإنترنت ولكن في المرحلة التأسيسية قررنا أن ندخل المزودين الكبار، ولقد بدأنا التحدث مع بقية المزودين لكي ينضموا للجمعية.

وصرح الدبيخي أنه لا يوجد للجمعية الجديدة أي سلطات على أي أحد بل تعاون على أهداف مشتركة، على حد تعبيره وأضاف هدف الجمعية هو اجتماعي وتجاري. من الشق الاجتماعي نريد أن نعمل معا للحصول على أفضل الأسعار والشروط التي بدورها تخولنا جميعا بأن نقدم أحسن وأحدث الخدمات وبأحسن الأسعار، مما يعطي فائدة ملموسة للعملاء. أما من الناحية التجارية فأردنا أن تكون الأهداف تجارية في ما بيننا لكي يكون الهدف ملموسا والرؤية واضحة.

وعندما سألناه عما إذا كانت الجمعية الجديدة جمعية عامة أم تجمع لشركات ذات مصالح مشتركة في ما بينها، الأمر الذي قد يعني بأن تقوم الشركات الأخرى بتشكيل جمعيات مماثلة، قال الدبيخي إن الهدف الرئيسي لهذه الخطوة أن تعمل جميع الشركات معا وأن لا يقتصر الأمر على مجموعة دون الأخرى.

وعن أول هدف ستسعى الجمعية لتحقيقه بعد تأسيسها، قال الدبيخي إن أحد الأهداف المباشرة هي ربط موفري خدمة الإنترنت بعضهم ببعض، أي ربط البلدان التي يعمل فيها موفرو الخدمة الأعضاء بعضها ببعض، عبر وزارات الاتصال المحلية مباشرة، مما يضمن سرعة عالية للعملاء الذين يرغبون في ربط مكاتبهم الإقليمية ببعضها. وهو الأمر الذي سيخفض كلفة موفري الخدمة بشكل كبير، مما يعود بتوفير هائل للعملاء. وأضاف كما نعمل كذلك على تفعيل خدمة التجوال الدولي للإنترنت في ما بيننا، مما يتيح للعميل أن يستخدم اشتراكه بالإنترنت أينما سافر ضمن هذه البلدان وبالسعر نفسه، وأشار إلى أن الجمعية الآن في مرحلة تفاوض مع قطر وسلطنة عمان لحثها على الانضمام لها.

وتضم اللجنة الإدارية الأولى لجمعية الخليج والشرق الأوسط لمزودي خدمات الإنترنت، كلا من أحمد عطية من بتلكو البحرين، وأحمد جلفار من مؤسسة اتصالات الإماراتية اي كومباني، ومارون شماس من شركة انكونت ـ داتا مانجمنت، ووليد القلاف منكوالتي نت، وسامي سميرات من وانادو، بالاضافة إلى محمود سوبرة بمنصب السكرتير العام.

وتعتبر جمعية الخليج والشرق الأوسط لمزودي خدمات الإنترنت جمعية غير ساعية للربح، وتلتزم بمساندة صناعة الإنترنت في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وترى الجمعية أهمية وجود سوق حرة تتسم بالروح التنافسية، والتي سيعود بالفائدة على تلك الصناعة ومستخدميها. وستقوم الجمعية بدور الوسيط لتوحيد وربط مزودي خدمات الإنترنت في المنطقة، وذلك لخدمة العديد من عملائهم المشتركين من شركات وأفراد، بالإضافة إلى توفير الحلول على سبيل المثال الاتصال بالإنترنت عن طريق خط الهاتف وخدمات التجوال اللاسلكية وغيرها.

يذكر أن الجمعية ستصدر مجلة ربع سنوية تحت مسمى مرشد الإنترنت الخليجي، كما ستشارك في العديد من المعارض والمؤتمرات ذات العلاقة.

أنترنيت:    ص (1 )      ص ( 3 )    أأرشيف1