عالم الإنترنت والتكنولوجيا

 الأنترنيت

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

استخدام الإنترنت السريع

 يتضاعف بالولايات المتحدة

                       كشف تقرير للإدارة الأمريكية أنه بالرغم من تضاعف استخدام الإنترنت السريع خلال الفترة من عام 2001 إلى 2003 غير أن المعدلات كانت دون التوقعات ومتدنية بين المجموعات العرقية وسكان المناطق القروية.

 

وكان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، قد رفع إبان الحملة الانتخابية شعار خدمات الإنترنت السريعة في متناول جميع الأمريكيين بحلول العام 2007.

 

وذكر تقرير وزارة التجارة الأمريكية الذي كشف عنه مؤخراً، تنامي سريع بلغ 20 في المائة في استخدامات الإنترنت السريع حتى أكتوبر/تشرين الأول عام 2003، مما عزز الاستخدامات المصرفية والتجارية عبر الشبكة العنكبوتية .

 

ويرى العديد من الخبراء أن الطفرة تعد مخيبة للآمال وتقف بالولايات المتحدة خلف دول مثل كوريا الجنوبية وتايوان وكندا.

 

وأشار تقرير وزارة التجارة الذي أطلق عليه "أمة على الإنترنت: الدخول إلى عصر الشبكة العريضة" إلى تراجع في استخدام/أو عدم توفر خدمات الإنترنت السريع للأقليات العرقية أو سكان المناطق الريفية.

 

وتتوافر خدمات الإنترنت السريع لحوالي واحد إلى سبعة من السود وتتضاءل إلى واحد إلى ثمانية من بين ذو الأصول الإسبانية.

 

وفي هذا السياق قال غريوري دور، الذي شغل منصب كبير مستشاري الاتصالات إبان عهد الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون "التقرير يعكس استمرار الانقسام المحوري بين مدن وحضر أمريكا في البنية التحتية لاقتصاد القرن الواحد والعشرين."

 

ويشار إلى أن التقرير الحكومي الذي أعد في سبتمبر/أيلول، ولم يكشف عنه سوى قبل عدة أيام، شمل 57 ألف منزل في الولايات المتحدة.