الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 عالم الإنترنت والتكنولوجيا

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

ملابس الكترونية

 لضبط حرارة الجسم

و  تغير ألوانها بنفسها

 

الأقمشة الالكترونية مصطلح يدل على ذلك النوع من القماش الذي يحتوي على وصلات كهربائية تستخدم لنقل المعلومات من خلال قطعة من الملابس، وتستطيع الآن شراء سترة تحتوي على مشغل اقراص ليزرية، اما ما يطمح العلماء الوصول اليه فهو الملابس الالكترونية وهي الملابس التي تستطيع رفع درجة حرارة جسم لابسها أو تخفيضها، ومراقبة النشاطات والمعدلات الحيوية لجسم الانسان، وتغيير لونها بناء على الطلب.

ويحتوي متحف كوبر هيويت الوطني للتصميم على ما يطلق عليه اليكتريك بليد وهي عبارة عن قطعة من القماش المعلق على الحائط والتي تستطيع تغيير لونها.

هذه القماشة مزودة من الخلف بشاشة تحكم تستطيع برمجة الخيوط الموصلة للكهرباء المنسوجة داخل القماشة وبناء عليه تقوم هذه الخيوط بتسخين وتبريد الوان القماشة المصنوعة من مواد كيميائية تستجيب للحرارة وبالتالي يتغير لونها بناء على درجة الحرارة التي تتعرض لها.

وتقول العالمة ماجي اورث من معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا ان هذا النوع من الاقمشة يمكن استخدامه في الاغراض العسكرية بحيث يكون القماش حسب لون المنطقة التي يختبئ فيها الجندي.

ويعتقد كثير من العلماء ان الهندسة النانوميترية قد تساعد على دفع مثل هذه المخترعات بشكل هائل وذلك من خلال استخدام موصلات متناهية في الصغر مما يساعد على سهولة نسجها داخل القماش وبالتالي الوصول الى الحلم الذي يشتغل العديد من العلماء الآن على تحقيقه وهو اللباس الذكي.