الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

الدكتور رياض عبد الكريم

Riad Z. Abdelkarim,M.D.

Diplomat of American Board

of Internal Medicine

1801 W,Romnya Drive

Ste. 305

Anaheim, California 92801

USA

1-714-808-9305

 

 

www.FreeArabi.com

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 عالم الإنترنت والتكنولوجيا /تكنولوجيا

 

  جهاز صحي

 للتخلص من مشاكل التلوث

 في الأماكن الطبية والعامة

مشاركة : نهى غبد الله - عمان

قدمت شركة غلوستر سونتي يوروب GLOSTER SANTE EUROPE الفرنسية حلا فريدا في مجال استكمال الوقاية ومعالجة التلوث الذي يحدث في المستشفيات والأماكن العامة، وذلك بفضل تكنولوجيا لرش الرذاذ يطلق عليها اسم الضباب الجاف.
وترتكز هذه التكنولوجيا المبتكرة على نظام ثنائي يتضمن جهازا ومنتجا
STERINIS0r يسمح بتطهير جميع الأماكن بما في ذلك الأماكن التي يصعب الوصول إليها أو المختفية في محيط المستشفيات (محيط المريض) فضلا عن الأماكن الأخرى فائقة الحساسية مثل المطاعم، دور الحضانة والأماكن العامة. وسوف تعرض الشركة جهازها الجديد في معرض ميديكا MEDICA الطبي الذي سيعقد في مدينة دوسيلدروف الألمانية في الفترة بين 20 و23 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن طرق التطهير المتاحة حاليا في الأسواق (مثل مرشاشات الرذاذ المباشر، البخاخات الطبية، الرذاذ المرطب، وما شابهها) لا توفر فاعلية كافية. كما أنها لا تسمح بنشر ووضع مواد التطهير على إجمالي الأماكن أو على جميع الأسطح (الأجهزة، المعدات الطبية..)، وبالتالي فإن عناصر التلوث الباقية بإمكانها إعادة تلويث المكان بسرعة كبيرة.
وتسجل في اوروبا 90 ألف حالة وفاة سنويا وفقا للاحصاءات، بينها 6 الى 10 آلاف حالة وفاة في فرنسا ناتجة عن التعرض للتلوث في أماكن عامة. وفي الماضي كانت ظاهرة التلوث تحدث بشكل أساسي في أوساط المستشفيات، أما الآن فأصبحت العدوى تستهدف نطاقا أوسع في جميع الأماكن التي يتردد عليها الجمهور العام.
والضباب الجاف تقنية تسمح بالحصول على انتشار ممتاز ومتجانس لرذاذ مواد التطهير في إجمالي الأماكن والمساحات المعالجة بما في ذلك الأماكن التي يصعب الوصول إليها أو الأماكن المختفية. ويوفر نظام الرذاذ هذا إمكانية الحصول على رذاذ بجودة من نوع الرذاذ المتطاير
aerosol بقطرات صغيرة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ميكرونا، مع ظهور شحنات كهربائية على القطرات الصغيرة مما يؤدي إلى تنشيط عملية سحب المواد الملوثة.
ويؤمن جهاز
STERINISr متابعة دقيقة بفضل نظام تسجيل بيانات معتمد. كما يضمن عدم المساس أو العبث بالوحدات الخاصة بمادة التطهير من خلال نظام كشف الكتروني، فضلا عن توفيره السهولة الكبيرة في الاستخدام بواسطة معايير قابلة للبرمجة. ويعمل هذا الجهاز على التأكد من توافق وسلامة عملية التطهير إلى جانب توفير نظام تحكم ذاتي (فحص ومراجعة، التأكد من كمية المادة التي يتم نشرها والتأكد من جودة الرذاذ المنتج). هذا ولا يتطلب الجهاز تدخل أي أشخاص حيث يمكن إعادة استخدام الحجرات المطهرة بسرعة بعد فترة زمنية قصيرة. وتجدر الاشارة الى أن النظام قد تم اختباره في ظروف استخدام حقيقية داخل مستشفى، داخل كل من غرف العمليات، وغرف الإنعاش، وردهات المرضى المصابين. ويتوافق النظام مع جميع المعايير والتوجيهات الأوروبية في هذا المجال. ويجب التنويه إلى أن جهاز STERINISr هو جهاز متحرك وسهل الاستعمال حيث يستخدم مع مادة التطهير STERUSILr . وهذه المادة غير سامة ولا تؤدي إلى حدوث أي تآكل، وهي قابلة للتحلل بيولوجيا، ومجهزة في عبوتين سعة لترين بنظام كشف إلكتروني مع عدم إمكانية العبث بهما في إطار استخدام فريد.