www.FreeArabi.com

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات
*****

 

عالم الإنترنت والتكنولوجيا  

التكنولوجيا

تجارب عملية

على سيارات جديدة تعمل بالهيدروجين

 أعلنت دائرة الخدمات البريدية الأمريكية أنها ستبدأ باستخدام السيارات التي تعمل بوقود خلية الهيدروجين لنقل الرسائل والطرود البريدية في مدينة واشنطن.

وقال توماس جي. داي المدير الهندسي في خدمات البريد إن السيارات الصغيرة التي سيتم استئجارها من شركة جنرال موتورز ستبدأ العمل في الطرق القصيرة ثلاثة أيام في الأسبوع في الضواحي ووسط المدينة لمدة سنتين، بهدف اختبار حركة السيارة وأدائها.

وقال لاري بيرنز نائب مدير الأبحاث والتطوير والتخطيط في جنرال موتورز: لن يؤثر الثلج أو المطر أو الضباب في منع هذه السيارات من إتمام جولاتها المحددة وبسرعة.

 وقال داي إنه سيتم تدشين استخدام هذه السيارات في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث سيتم تركيب أول مضخة للهيدروجين في واشنطن العاصمة. ومن جهته، قال بيرنز إن تحويل الغاز الطبيعي إلى هيدروجين تتطلب زيادة في النفقات تساوي 30% عن استخدام البنزين. ونظراً إلى أن وقود الخلية جزء من المحرك الكهربائي، يمكن إعادة شحنه مع تقدم التكنولوجيا بأداة تحويل تكون موجودة في المنزل.

 وقال داي في مؤتمر صحافي: إن خدمات البريد تعتبر هذه الخطوط اختياراً لعربات وقود الخلية التي صنعتها شركة جنرال موتورز، كما ان التكاليف المتزايدة للوقود والحاجة لحماية البيئة تشجع للمضي قدماً في هذه المبادرة. وإننا نشعر بالسعادة بإضافة هذه السيارات إلى 30 ألف سيارة أخرى تنقل البريد وتعمل بالوقود البديل.