المنوعات - ثقافة عامة (صفحة التأسيٍس)

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 

 

 



 

الإمارات أول دولة تدخل موسوعة غينيس بـ40 مليون نخلة

    قالت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الأحد، إن دولة الإمارات العربية المتحدة دخلت الموسوعة كأول دولة في العالم بأعداد شجر نخيل التمر، التي يُقدر عددها بأكثر من أربعين مليون نخلة.

وجاء في بيان للموسوعة العالمية، أن الإمارات حصلت على المركز الأول في زراعة النخيل على العالم، حسبما أكدت مديرة تسجيل الأرقام القياسية لدي "غينيس"، جيني كرمبوتي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" أن كرمبوتي "سلمت شهادة من موسوعة غينيس إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتي، في احتفالية بالعاصمة أبوظبي."
 وتعتبر الإمارات أول دولة على مستوى العالم تنضم إلى هذه الموسوعة، إذ جرت العادة أن يحصل الأفراد أو المؤسسات على شهادت الموسوعة، للجهود التي قاموا بها في مختلف الحقول.

ووفقاً لبيانات حكومية إماراتية فإن "زراعة النخيل في الدولة تمثل نحو 8 في المائة من المساحة المزروعة بالفاكهة في الدولة، ونحو 30 في المائة من المساحة الزراعية الكلية."

ويمتاز النخيل في الإمارات بالإنتاج المبكر، إذ تبدأ الشجرة في الإثمار ابتداءً من السنة الرابعة لمعظم الأصناف، ويبدأ الإنتاج بعد الزراعة من 6 إلى 8 سنوات، ويرتفع معدل إنتاج النخلة الواحدة في دولة الإمارات ليصل في بعض الأصناف إلى 120 كيلوغراماً من التمر سنوياً، وفقاً للبيانات نفسها.