ص 2   ص3    الارشيف3

دراسات إجتماعية

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 نساء أمريكا

 يتجهن أكثر إلى الجنس المثلي

 

كشف تقرير لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية تزايد معدل الأمريكيات اللواتي يتجهن لممارسة الجنس المثلي وعدم حرج العديدات في الكشف عن ذلك.

ووجد التقرير الذي نشره "المركز القومي للإحصاء الصحي" أن 11.5 في المائة من النساء في الفئة العمرية ما بين 18 إلى 44 عاماً خضن التجربة مرة واحدة على الأقل، مقارنة بـ4 في المائة في بحث مماثل سابق أعد قبل عقد.

وارتفعت النسبة بين الفتيات (أواخر سن المراهقة إلى العشرينات من العمر) بواقع 14 في المائة بحسب البحث الأخير، فيما تدنت بين الرجال - الذين خاضوا التجربة مع جنس مماثل - بنسبة 6 في المائة.

وأجريت العديد من البحوث المماثلة حول "التخنث" والسلوكيات الجنسية بين الأمريكيين خلال الفترة من مارس/آذار عام 2002 إلى العام 2003، تضمنت 12،571 مشارك.

ويرى بعض الباحثين أن اتجاه العديد من النساء الصغيرات إلى مثل هذا النوع من العلاقات والتي قد تنبع من هاجس التقاط أمراض جنسية شائعة عند ممارسة الجنس مع رجال، تتطلب المزيد من الدراسات المستفيضة.

ويقول خبراء إن بعض طلبة الجامعات يرون في مثل هذه التجارب كـ"طقوس خاصة."

وقال عالم الأعصاب  الذي يدرس علم السلوكيات الجنسية والجنس بجامعة ريشموند، كريغ كينسلي، إن شيوع الظاهرة بين الطالبات دعا بعض خبراء السلوكيات للإشارة إليها برمز LUG - lesbian until graduation