المنبر الحر

*  محتويات ( المنبر الحر ) يعبر عن آراء  أصحابها

*  للرد على آراء  كٌتّاب  المنبر الحر ،  يرجى التكرم  باستخدام الرابط  التالي :

www.FreeArabi.com/FeedBack.htm

 

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

هذي الفتاوي ولا بلاش

دلع المفتي

      الله اكبر... ظهر الحق وزهق الباطل... سمّعونا

 زغروطة يا ستات. (اعذروني.. أخذني الحال.. وغلبني الفرح). أخيرا، أخيرا فتوى في محلها وبوقتها، والأهم والأخطر والمستغرب أنها في مصلحة المرأة.
لا تندهشوا..! فلقد أصدر الشيخ السعودي (اللطيف) عبد المحسن العبيكان فتوى يعطي بها الحق للمرأة أن تبادل عنف زوجها بالعنف دفاعاً عن نفسها، وقال عضو مجلس الشورى انه اذا بادر الزوج باستخدام الضرب، يحق للمرأة الدفاع عن نفسها واستخدام وسيلة العنف نفسها لرد الضرر عنها.
يعني من الآن فصاعدا ان تجرأ رجل وقام،لا لسبب الا ليثبت ذكوريته وسلطته وقوته، ففتل شواربه وفرد عضلاته وضرب زوجته، سيهطل عليه مطر مكون من مختلف أنواع الأحذية الطائرة، كالقنادر ان كان عراقيا، والنعل ان كان خليجيا، والقباقيب ان كان سوريا، والشباشب ان كان مصريا، لأنه من المعروف ان تلك الأسلحة هي الأقرب والأسهل استعمالا بالنسبة للمرأة. وان اشتكى الزوج فسترد الزوجة: انه الشرع يا عزيزي..لي الحق في الدفاع عن نفسي كما قال الشيخ (الحبيب) العبيكان.
ولسّه..! لم تنته الفتوى الرائعة، فقد أضاف الشيخ (العزيز) أن للزوجة هجر زوجها في حال أن الزوج مارس العنف الحقوقي ضدها، بأن منعها بعض حقوقها الزوجية كالنفقة، مستندا الى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار، وقال يجوز للزوجة الامتناع عن زوجها اذا كان يسيء عشرتها ويمنع حقوقها، ومن ذلك النفقة واستخدام العنف في معاشرته الزوجية.
فمن اليوم وصاعدا لن يستأثر الرجل وحده بأن يهجر زوجته ويخرج لينام خارج البيت بحجة انه (زعلان) منها، فالحال من بعضه. فان قصر الزوج في حقوق زوجته، قامت وحردت ونامت على الكنبة او في غرفة الأولاد، وان هددها وادعى أن ملائكتها ستلعنها لأنها امتنعت عنه، سترد.. لا ياخويا.. الشرع قال بما انك قصرت معي، أقصر معك.. والبادي أظلم.
الآن وبعد فتوى الشيخ (اللطيف) العبيكان وترحيب الأزهر بها، أقترح أن تحتفظ كل زوجة بصورة للشيخ ولفتواه في جيبها، أو معلقة في صدر بيتها، حتى ان جد الجد ووقعت تحت قصف أرضي جوي زوجي، يحق للزوجة المكسورة،( أليست قوارير؟)، أن تدافع عن نفسها بكل الوسائل المشروعة وهي تصرخ في وجه زوجها: انه الشرع يا عزيزي.
* لو كنا في دول تسمح بالتظاهرات لخرجنا في تظاهرة ترفع صور الشيخ المحترم العبيكان ونحن نصيح: ينصر دينك يا سيدنا الشيخ، هذي الفتاوي ولا بلاش.


دلع المفتي
daaa@fasttelco.com