عالم الإنترنت والتكنولوجيا ( 1)

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

  الهاتف التلفزيوني المحمول

       طرحت إحدى الشركات اليابانية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات،  جيلا جديدا من الهواتف المحمولة المزودة بتقنية استقبال البث التلفزيوني، بعد أن ظلت هذه الخدمة في إطار التجريب طوال عدة شهور.
وقال مسؤولون بالشركة، إن الكمية التي تم طرحها من الجيل الجديد للهاتف التلفزيوني، نفدت في وقت قصير، ووجد الكثير من العملاء صعوبة في العثور على أحد هذه الأجهزة بالأسواق بعد طرحها بقليل، نظرا للإقبال الشديد عليها.
ولا تعتبر خدمة الهاتف التلفزيوني في اليابان، الأولى في العالم، فقد سبقتها العديد من الدول الأخرى، من بينها كوريا الجنوبية وبريطانيا، في إطلاق خدمة مشابهة، ولكنها بتقنيات مختلفة.
كما أن مستخدمي الهواتف المحمولة في بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكنهم أيضا استقبال البث الإذاعي والتلفزيوني، حسبما ذكرت أسوشيتد برس.
ولكن الجديد في إطلاق هذه الخدمة المجانية في اليابان، أنها تعتمد على نظام البث الرقمي عبر أبراج التلفزيون الخاصة بالمحطات الأرضية، وليس عبر الأقمار الصناعية.
كما أنها تستخدم موجات البث عبر الأثير عوضاً عن الاتصال عبر الانترنت، في إرسال لقطات الفيديو.
ويبلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول في اليابان حوالي 90 مليون شخص، يمكنهم استخدام أجهزتهم التي لا يزيد حجمها عن حجم بطاقة الهوية الشخصية، في ألعاب الفيديو، وتحميل ملفات الموسيقى والأغاني عبر الانترنت، وكذلك تبادل البريد الإلكتروني، ومتابعة الأخبار السياسية، وأخبار البورصة، فضلا عن تخزين الصور الرقمية، والإبحار عبر الانترنت.