دراسات إجتماعية

الأبواب
الرئيسية

 

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الأخبار

 

BBC ب ب سي العربية
Aljazeera الجزيره
CNN سي ن ن العربية

 

ممثل أمريكي

يعطي خمسة مبررات لخيانة الزوج لزوجته

 

       في مقابلة ساخنة مع المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، عدد الممثل الكوميدي ستيف هارفي، خمسة أسباب قد تدفع الزوج لخيانة زوجته، مؤكداً ان فعل الخيانة ليس متماثلاً من حيث نتائجه وتأثيراته بين الجنسين، وأنه لا علاقة له بحب أو كره المرء لزوجته.

أول أسباب الخيانة الزوجية، بالنسبة لهارفي، هي أن الرجال ببساطة، وبسبب موقعهم الاجتماعي، وتواجدهم الكثيف خارج المنزل، قادرون على ذلك، خصوصاً وأنه في الكثير من المجتمعات تكون مثل هذه الخيانات ممكنة وربما مبررة.

فالمجتمع، بحسب رأيه، يتسامح أكثر بكثير مع خيانة الرجل لزوجته من تسامحه مع المرأة التي تقدم على مثل هذه الخطوة، وبالتالي تصبح العملية مقبولة، ويمكن للذكور الإقدام عليها دون الوقوع في الكثير من المشاكل.

أما ثاني الأسباب، برأي الممثل الأمريكي، فهي لأن الرجال عادة يعتقدون أنهم أذكى من زوجاتهم، وبالتالي يمكنهم أن يخدعوا نسائهم بسهولة.

ومن جهة السبب الثالث قال إنه قد يكون بعض الأزواج غير مقتنعين بزوجاتهم، وبناء عليه يأخذون بالبحث عن بديل يشبع لهم رغباتهم العاطفية أو الجنسية.

والسبب الرابع، هو العلاقة الزوجية طويلة الأمد، مما قد يشعر الزوج بالملل، وعليه يضطر الرجل إلى محاولة الترويح عن نفسه، وأن يكسر حاجز الملل، عبر البحث عن عشيقة تجلي عنه سقم الأيام.

أما السبب الخامس، يتجسد بأن الرجال ليسوا دائماً مذنبين، لأنهم بشر ولأنه في الكثير من الأحيان يقعون تحت إغواء نساء لا يكترثن بأن يخربن بيوت نساء أخريات، وبالتالي تستمر مثل هذه العملية إلى ما لا نهاية.

وحول مبدأ الخيانة الزوجية أشار هارفي، إلى أنه على النساء أن ينتبهن أن الخيانة عند الذكور لا تشبه نظيرتها عند الإناث، فالأزواج عندما يقيمون علاقة خارج إطار الزواج، فإنهم في الكثير من الأحيان لا يرتبطون عاطفياً مع عشيقاتهم، بل تكون العملية أقرب إلى التسلية ونوع من المتعة.

في الوقت نفسه، أشار هارفي إلى أن الخيانة عند السيدات تختلف، لأن الجنس بالنسبة للمرأة متعلق بالعاطفة أكثر من تعلقه بالغريزة المحضة.