علوم/3

( إكتشافات و بحوث علمية )

مواضيع متنوعة 

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 مؤشرات نقص الإنزيمات في الجسم؟

    تظهر أعراض نقص الفيتامين والمعادن بسرعة نسبيا، وهي تسبب أمراضا معروفة. ولكن نقص الإنزيمات، باستثناء العيوب الوراثية والولادة، فتحتاج إلى فترة أطول للظهور، وقد بدأ التعرف عليها ضمن بعض الدوائر الطبية. فما هي إذن العلامات والأعراض الدالة على نقصها؟
*
إذا كنت تعاني من مشاكل في هضم المواد الكربوهدراتية، فقد يكون ذلك نتيجة أمراض الحساسية من مصادر الهواء، الإسهال، الأورام الليفية، أو أعراض قله التركيز.
*
إذا تعذر عليك هضم الدهون، فقد تعاني من الإمساك ومشاكل في المثانة وأمراض القلب أو الاختلال الهرموني.
*
إذا كان هضم البروتينات غير كاف، قد يحدث الإمساك، التهاب الشرايين، التهابات أخرى، القلق، نوبات الذعر، الطمث المبكر أو اضطرابات في جهاز المناعة.
*
إذا تعذر عليك مضغ الألياف النباتية، وهذا قد يسبب الإمساك والأكزيما والأمراض الجلدية الأخرى والظهور المتكرر للفطور والخمائر أو زيادة الوزن.
وهذه الحالات أيضا تنتج عن الأغذية المرتبطة بنقص الإنزيمات، والواقع أن الأطعمة التي تسبب إجهادا تغذويا ناتجا عن عدم قدرة الشخص على الهضم الكامل. وهذه الأطعمة لا يتحسس المرء منها نظرا إلى عجزه عن هضمها: أي نتيجة نقص إنزيم محدد.
إن الناس قد يرغبون في أطعمة محددة بسبب توفر الإنزيمات في تلك الأطعمة، وهي الإنزيمات التي يحتاجها الجسم. إلا أن طهي هذه الأطعمة يقتل الإنزيمات ويجعلها لا تشبع هذه الرغبة- ولهذا نأكل المزيد من الصنف ذاته، ونقنع أنفسنا بعدم ضرورة ذلك.