عالم الإنترنت والتكنولوجيا  

الأنترنيت

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

*****

 

لهواة الترحال

خرائط مصورة ثلاثية الأبعاد على الانترنت

      إذا كنت تعتزم القيام برحلة عبر جبال الآلب أو برحلة سفاري إلى المكان الذي تفضله في العالم، فعليك أولاً أن تراجع شبكة الانترنت، التي قد تزودك بخرائط وصور ثلاثية الأبعاد للمكان الذي يقع اختيارك عليه.

ونجح الأمريكي جون هيغام، في تطوير صور وخرائط لإنحاء مختلفة من العالم، موضح عليها أسماء تلك الأماكن ونبذة مختصرة عن كل مكان منها، مما يساعد هواة السفر والترحال في البحث عن فندق لإقامتهم، أو مكان يمكنهم إقامة معسكرهم للمبيت فيه.

وهذه الصور التي أصبحت متوافرة على الشبكة العنكبوتية مثلها مثل غيرها من ملايين الصور السياحية التي يتبادلها رواد الإنترنت، إلا أنها تختلف عنها في أنها تستخدم تقنية "جيوتاغنغ " Geotagging، والتي يقصد بها الاسم الجغرافي للمكان.

وقال هيغام، البالغ من العمر 47 عاماً، وهو من "ماونتين فيو" بولاية كاليفورنيا: "إنني أحب مطالعة المكان الذي أرغب بالسفر إليه لمعرفة الكثير عنه قبل أن أتوجه إلى هناك"، حسبما نقلت أسوشيتد برس.

وأضاف قوله: "هذا يمنحني الفرصة لمشاهدة، ليس مجرد خريطة أو صورة عبر الأقمار الصناعية فحسب للمكان، بل يمكنني مشاهدة طبيعة الأرض في المكان الذي أرغب بالذهاب إليه."

وكان القائمون على موقع "Google" قد أعلنوا مؤخراً أنه سيكون بوسع رواد الموقع الاستفادة من مميزات جديدة ستضاف إلى برنامج Google Earth، تسمح بمشاهدة أفلام فيديو للمواقع السياحية حول العالم(المزيد)

وأعلنت الشركة المالكة للموقع، أن المميزات الجديدة ستكون متوفرة مجاناً لأجهزة الكومبيوتر العاملة على برامج Windos وMac وLinux، كما سيمكن شرائها بشكل مستقل.