عالم الإنترنت والتكنولوجيا ( 1)

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

للسياحة الفضائية

صاروخ يتسع لشخصين

 

       أعلنت شركة تعمل في مجال الفضاء في كاليفورنيا، في الولايات المتحدة أنها ستدخل عصر سياحة الفضاء عبر صاروخ ذي مقعدين يمكنه القيام برحلات مدارية على ارتفاع لأكثر من 37 ميلا (59.55 كيلومترا) فوق الأرض.

وصاروخ "لينكس" الجديد، والذي يبلغ حجمه حجم طائرة خاصة صغيرة، يتوقع أن يبدأ رحلاته بحلول عام 2010، وفقا لشركة أكسكور لصناعات الفضاء والتي طورته.

وقالت الشركة أيضا إنها حصلت على عقد من سلاح الجو الأمريكي، لتطوير واختبار صاروخ لينكس، لكنها لم تفصح عن حجم العقد أو تفاصيله، وفقا لوكالة أسوشيتدبرس.

ويأتي إعلان الشركة بعد نحو شهرين من إعلان المصمم الفضائي بيرت روتان والملياردير ريتشارد برانسون عن طراز حديث من مركبات الفضاء يجري حاليا بناؤه في الشركة التي يمتلكها برانسون واسمها "فيرجن"، وربما تبدأ رحلات اختبار العام الجاري.

وصمم صاروخ لينكس ليقلع من مدرج طائرات عادي، ويتوقع أن يستخدم وقودا سائلا ويمكنه أن يقوم بعدة رحلات خلال اليوم الواحد، وفقا لما أعلنته الشركة المطورة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أكسكور جيف غريسون في بيان إن "صاروخ لينكس صمم ليكون مثل طائرة تجارية عادية، يوفر أسعارا معقولة للوصول إلى الفضاء، للأشخاص العاديين والباحثين."