علوم/3

( إكتشافات و بحوث علمية )

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

تسع نصائح

من أجل قلب أكثر صحة

   من الحقيقي أن أمراض القلب تقتل النساء بنسب أكثر من السرطان كل عام. ومن الواقعي أيضا أن تفادي مشاكل القلب أصبح أكثر سهولة. هذه هي احدث الطرق المدعومة بأبحاث واقعية ومثبتة من اجل العناية بقلبك وصحته.
اشرب اللبن:
أظهرت دراسة جديدة برعاية المعهد الوطني للقلب والرئة والدم انه من بين هؤلاء الذين لم يأكلوا الكثير من الدهون المركزة, كان هؤلاء الذين يستهلكون أكثر من ثلاثة وجبات من الحليب والزبادي والجبن يتمتعون بضغط الدم المنضبط. ضغط الدم العالي من الممكن أن يدمر الأوردة ويعرض الفرد للإصابة بالسكتات القلبية والذبحة. قال الباحثون أن منتجات الألبان قليلة الدسم خيار موفق لأنها تحتوي على نسب اقل من الدهون المركزة.
جرب حركات جديدة:
ثلاثون دقيقة يوميا من التاي شي وهو نوع صيني من الرياضات القتالية التي تتضمن متتابعات من الحركات البطيئة والمريحة من الممكن أيضا أن تقلل من ضغط الدم. في إحدى الدراسات الحديثة, بعد اثنا عشر شهرا من التمرين اظهر المشتركون انخفاضا واضحا في ضغط الدم وصل إلى 16 نقطة.
أكثر من أكل السمك:
سرعة ضربات قلبك حين تكون مسترخيا من الممكن أن يكون إشارة إلى تعرضك لخطر الإصابة بالسكتة القلبية. في الواقع, تم اكتشاف ارتباط بين سرعة دقات القلب في وقت الراحة وارتفاع في خطر الموت المفاجئ. الخبر السعيد هو أن أكل الأسماك من الممكن أن يقلل من سرعة دقات قلبك. في دراسة جديدة قامت بها مدرسة الطب بجامعة هارفارد, وجد الباحثون أن الأشخاص الذين أكلوا خمس وجبات او أكثر من السمك شهريا كانت ضربات قلبهم اقل بثلاث ضربات تقريبا في الدقيقة بالمقارنة بهؤلاء الذين أكلوا وجبة واحدة في الشهر.
الرمان:
يبدو أن عصير الرمان يقلل من تصلب الشرايين وفي بعض الأحيان يحافظ على الشرايين. أظهرت دراسة جديدة من الأكاديمية الوطنية للعلوم أن عصير الرمان قلل من نسب تكتل الكوليسترول لدى الفئران بنسبة 30%. تم تقديم 130 منتج من الرمان عام 2006 وتوجد العديد من الطرق لاستخدام الرمان كعلاج ووقاية.
فول الصويا:
جرعة يومية من فول الصويا في الشربة أو السلطة أو أي نوع من الأكل من الممكن أن تقاوم العديد من المواد المضرة بالقلب والمرتبطة بالتدخين والسمنة ومرض السكر, كان هذا ما ذكر في دراسة من جامعة سنغافورة الوطنية. يحتوي فول الصويا على عشر أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ لكنه يحتوي على كم كبير جدا من الملح وهو ما يمكن أن يتسبب في ارتفاع الضغط, من الأفضل الاطلاع على المكونات لإيجاد أنواع ذات نسب ملوحة منخفضة.
اضحك من قلبك:
قالت دراسة تم إجراؤها في مدرسة الطب بجامعة ميريلاند أن الأشخاص الذين استمتعوا بمشاهدة الأفلام الكوميدية تمتعوا بسريان أسهل وأحسن في الدورة الدموية من هؤلاء الذين شاهدوا أفلام درامية ودامية مثل إنقاذ الجندي رايان. نصحت الدراسة بخمسة عشر دقيقة من الضحك يوميا.
لا تتجاهل النوم:
السيدات اللاتي تنام اقل من خمس ساعات يوميا أكثر عرضة لأمراض القلب ومشاكله بنسبة 30% بالمقارنة بهؤلاء الذين ينامون ثماني ساعات. قلة النوم من الممكن أن تتسبب في مشاكل متعددة للهرمونات, وضغط الدم ونسب السكر في الدم. ولهذا بعد أن تنتهي من الضحك لخمس عشرة دقيقة يجب أن تخلد لنوم عميق وطويل.
تنفس يعمق:
من الممكن أن تقلل من ضغط الدم يأخذ عشر أنفاس في الدقيقة بدلا من المستوى العادي الذي يتراوح بين 16 و19 نفسا في الدقيقة, ومن المفضل القيام بهذا لمدة 15 دقيقة كل يوم لمدة شهرين. قال الباحث ديفيد اندرسون وهو طبيب في المعهد الوطني للشيخوخة أن التنفس السريع والضحل من الممكن أن يؤخر تخلص الجسد من الملح وهو من أهم مسببات ارتفاع ضغط الدم.
اصغِ إلى الموسيقا الهادئة:
وجد مجموعة من الباحثين في جامعة اوكسفورد أن الموسيقا الهادئة من الممكن أن تؤدي إلى انخفاض صحي في دقات القلب بينما تزيد الموسيقى السريعة من مستوى التنفس ودقات القلب والدورة الدموية.