المنبر الحر

*  محتويات ( المنبر الحر ) يعبر عن آراء  أصحابها

*  للرد على آراء  كٌتّاب  المنبر الحر ،  يرجى التكرم  باستخدام الرابط  التالي :

www.FreeArabi.com/FeedBack.htm

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

  كأس العالم حرام

مقال

دلع المفتي*

    بعد أن منع المتشددون الأصوليون في الصومال تعليم اللغة الانكليزية في المدارس بحجة انها لغة الجواسيس، وبعد ان منعوا النساء في تلك البلاد من لباس الصدريات او مشدات الصدر بحجة ان ذلك يخالف الاسلام لانطوائه على غش وتضليل، قتل متشددون إسلاميون في مقديشو شخصين واعتقلوا عشرات آخرين بسبب انتهاكهم لحظر يفرضه المتشددون على مشاهدة مباريات كأس العالم.

نعم.. هذا آخر ما تفتق عنه ذهن الأصولية الصومالية، فلقد قرروا ان مشاهدة مباريات كأس العالم من الكبائر المحرمات وتتساوى في الجرم مع الكفر والقتل، بل وأسوأ من الزنى والسرقة والغش، فأصبح قتل مرتكبها وإزهاق روحه من الواجب على كل مسلم تقي يدافع عن دينه. وعليه اقتحمت ثلة من جماعة حزب الاسلام الصومالية المنازل دون سابق انذار، وأخذوا بإطلاق النار على صبية مجتمعين لمشاهدة مباريات كأس العالم، فقتلوا من قتلوا وفر الباقون من فوق الأسوار، وكل جرمهم كان مشاهدة مباريات كأس العالم.

نتساءل دائما: لماذا يسيء الأغراب لإسلامنا، ونتهم هذا وذاك.. كوننا مسكونين بهاجس الآخر (العدو)، فكل من يختلف عنا هو ضدنا ومهمته في الحياة هي الإساءة لنا ولديننا، لكننا في الواقع نحن لا نحتاج للاستعانة لا بصديق ولا بعدو، فنحن أبرع وأشطر واحسن من يقوم بهذه المهمة. يكفينا جماعات الإسلام السياسي والفرق المتطرفة من شتى المذاهب التي تحلل قتل الأبرياء من أي ملة او مذهب او دين يختلف عنهم. يكفينا شيوخ تحريم قيادة المرأة للسيارة وتحليل إرضاعها لزميلها، يكفينا جماعة طالبان وتحريم تعليم البنات وتحليل زواج الرضيعة، يكفينا فتاوى البصاق في الماء والتبرك بالبول، يكفينا شيوخ الفضائيات الذين يحرمون الحلال ويحللون الحرام تبعا لأهوائهم أو لأوامر عليا، والآن أتتنا الجماعات الاصولية الصومالية لتتعدى كل المقاييس وتفتي بقتل من يشاهد مباراة كرة قدم.

الكثيرون حاولوا تشويه الإسلام، لكن لم ينجح احد اكثر م.مَن ادعوا الحفاظ عليه والدفاع عنه.. تبت أياديهم.

*******************

* دلع المفتي - سوريه/الكويت 

dalaa@fasttelco.com