المنوعات 2.

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 

 

 



 

قرد  يعتدي على صديقة مالكته

ترافيس كان بمثابة طفل لمالكته هارولد

      بعد سنين من تربيته في المنزل كفرد من أفراد العائلة، قام الشيمبانزي المسمى "ترافيس" بالاعتداء على صديقة العائلة التي ينتمي إليها، مما دفع صاحبته إلى ضربه بواسطة مجرفة قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

وترقد الضحية، كارلا ناش، البالغة من العمر 55 عاما في المستشفى، بسبب تعرضها لإصابات بالغة من قبل القرد، بعد أن هجم عليها وتسبب بعدد من الجروح في وجهها ورقبتها.

وكانت صاحبة القرد ساندرا هارولد، البالغة من العمر 70 عاما، قد دعت صديقتها إلى المنزل لمساعدتها في استرجاع ترافيس، الذي يبلغ من العمر 14 سنة، بعد أن هرب من المنزل ورفض العودة إليه.

وقال ريتش كونكلين، قائد شرطة مدينة ستامفورد بولاية كونكتيكيت الأمريكية، إنه عند وصول لانش إلى المنزل، قفز القرد عليها، وبدأ يعض وجهها ورقبتها، وألحق إصابات أخرى بيديها.

وحاولت هارولد تهدئة ترافيس، الذي لم يبد أي نوع من التعاون، مما دفعها إلى الاتصال بالشرطة، قبل أن تقوم بطعن ترافيس بسكين، وضربه بمجرفة.

كذلك لم تنفع محاولات الشرطة في إيقاف الشيمبانزي، الذي يزن حوالي 90 كيلوغراما، مما دفعها إلى إطلاق النار عليه فور وصولها مكان الحادث.

وتبحث الشرطة حاليا في ملابسات الحادث، حيث نقل جسم القرد إلى جامعة كونكتيكيت لإخضاعه لتشريح جسدي، في حين نقل رأسه إلى مختبر في نفس المنطقة للكشف عما إذا كان القرد مصابا بداء الكلب.

وقالت شرطة ستامبفورد، إن لانش قامت مؤخرا بقص شعرها مما أدى إلى تغيير شكلها بشكل ملحوظ، حيث تعتقد الشرطة أن هذه من الأسباب التي قد تكون أثارت القرد.

وأضافت الشرطة أن هارولد لاحظت هياج ترافيس في بداية اليوم، فأعطته نوعا من المهدئ الذي وضعته في كوب من الشاي، ولم يعرف حتى الآن إذا كانت هارولد قد أعطت ترافيس الدواء بناء على طلب الطبيب، أو إذا اعتادت إعطائه الدواء من قبل.

advertisement

وكان ترافيس قد أثار جلبة بين سكان المنطقة عام 2003، عندما هرب من المنزل لعدة ساعات، وتجول في شوارع المدينة.

وقالت الشرطة إن ترافيس كان يمتلك عدة مهارات، مثل تصفح الإنترنت، وتغيير قنوات التلفاز باستخدام جهاز التحكم عن بعد، بالإضافة إلى ري النباتات ووضع الطعام لأحصنة هارولد، والجلوس على مائدة الطعام مع باقي أفراد العائلة واحتساء النبيذ.