عالم الإنترنت والتكنولوجيا ( 1)

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

 قائمة ألكترونية في المطاعم

        يبدو ان موجة التكنولوجيا في طريقها اليك وانت على وشك طلب طعامك المفضل في مطعمك المفضل، التكنولوجيا قادمة هذه المرة لتكون بديلا للجرسون او النادل، وبديلا لقائمة الطعام.

ففي بعض بلدان اوروبا والولايات المتحدة واليابان تجرب بعض المطاعم تطبيقات تكنولوجية جديدة تسهل على مرتاديها اختيار اطباقهم المفضلة من خلال شاشة موضوعة على مائدتهم بدل انتظار النادل او تضييع الوقت في التجول بصفحات قائمة الطعام.

ومن اجل ترويج سلعتها تقول الشركات التي تسوق لتكنولوجيا قوائم الطعام انه، اضافة إلى كونه مجد اقتصاديا بتقليصه لقوة عمل زائدة، هو ايضا اسلوب عصري يجذب الزبائن من صغار السن، ويزيد من الايراد من خلال اغراء صور الاطعمة المعروضة بطريقة ذكية وجذابة على القائمة الالكترونية.

واضافت تلك الشركات خاصية مشاهدة البرنامج التلفزيوني المفضل للزبون أثناء تناول طعامه، بل زادوا عليها ألعاب الكمبيوتر.

وتقول شركة مايكروسوفت الضخمة للبرمجيات إن ابتكارها الجديد سيحول مائدة الطعام إلى شاشة كبيرة تعمل باللمس، وسيتم تجريبه في بعض الفنادق والكازينوهات في الولايات المتحدة خلال الاسابيع المقبلة.

كما تجرى اختبرات اخرى على نسخة اخرى من البرمجية تسهل للزبون الدخول إلى موقع المطعم في شبكة الإنترنت وطلب الطعام من خلال أجهزة اللابتوب أو الموبايل، لكن العديد من رواد المطاعم يرتابون في نجاح فكرة قوائم الطعام الالكترونية.

ففي أوروبا هناك تقليد قديم هو التمتع بالعشاء خارج المنزل، حيث فرص التعارف مع الناس، والمحافظة على تقاليد آداب المائدة التي يحبها الاوروبي ويحرص على الحفاظ عليها ونقلها من جيل لجيل