لإستكمال الموضوع إضغط هنا رجاءَ 

علوم ( غذاء و دواء )

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات
 

Visit Aldoukan.com

 

ارسل رسالة الى اي جوال

 

خدمة مجانية

 من العربي الحر 

freearabi.com

 

*****
 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 


 

 

التوت البرّى

موضوعان

 التوت البري يقى من سرطان الأمعاء

 اكتشف علماء أمريكيون مركباً فى فاكهة التوت البرى يمكن أن يمنع الاصابة بسرطان الأمعاء.

وقال العلماء إن المادة التى يحتوى عليهاهى مادة طبيعية مضادة للأكسدة تقضى على الجزيئات التى يمكن أن تؤدى إلى النمو السرطانى فى الجسم.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية أن "أميركان كاميكال سوسايتي" أشارت إلى أن مواد مضادة للأكسدة مشابهة وُجدت أيضاً فى العنب والنبيذ الأحمر.

وقال باحثون من مستشفى "روتغرز" ووزارة الزراعة الأمريكية إن هذا المركب يمكن أن يصنع على شكل حبوب.

من جانبه دعا الدكتور بنادرو ردى إلى إضافة التوت إلى الاكل بسبب فائدته الصحية و الغذائية.

وقال الباحث إيد يونغ من مركز السرطان فى بريطانيا"إن أفضل نصيحة هى يتناول المرء حمية متوازنة بدل الاعتماد على "أطعمة سوبر" معينة".

 عصير التوت البري

 يمنع تسوس الأسنان


          أظهرت دراسة حديثة أن عصير التوت البري يمنع حدوث النخر في الاسنان.
ويبدو ان هذه الخاصية تأتي من احتواء هذا العصير على عناصر كيماوية تمنع البكتريا المسببة للنخر من الالتصاق بالسن، وذلك حسب ما ذكره اطباء في Caries Research.
فمن بين الفريق الذي أكد علاقة التوت البري بالأسنان، الدكتور هيون كو، من جامعة نيويورك، حيث قال: " هناك شيء ما في التوت البري يحبط عمل تلك البكتريا."
وأضاف كو يقول:" من المعروف أن للتوت البري دور مؤكد في مقاومة انتانات الجهاز البولي. ويعتقد العلماء أن واحدا من الآليات الأساسية التي يؤثر من خلالها هي منع التصاق العوامل الممرضة على الطبقة السطحية للمثانة، وربما كانت هي الآلية ذاتها التي يؤثر من خلالها على الاسنان."
وقد وجد "كو" ورفاقه من الباحثين أن عصير التوت البري أحبط عملية التصاق البكتريا بالأسنان تماما، لافتين الانتباه إلى أن دراستهم تمت فقط على عصير التوت البري، ولربما لا تنطبق على أنواع الصلصات اللذيذة الأخرى، التي تحضر من تلك الفاكهة.
وعصيرالتوت البري يكون خال من السكر، ولا يشبه العصائر المركزة المنتشرة في الاسواق، بل لا بد أن يكون طبيعيا.
ويخطط العلماء لعزل العنصر الكيماوي الفعال في ذلك العصير، والذي ربما استعمل يوما ما كمعجون لتنظيف الأسنان أو محلول لغسيل الفم، حسب ما ورد في النشرة.
وحتى ذلك الحين، ينصح "كو" بتجنب حدوث التنخر في الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة، والإقلال من تناول السكاكر، وفحص الأسنان بشكل دوري.