المنبر الحر

 

*  محتويات ( المنبر الحر ) يعبر عن آراء  أصحابها

*  للرد على آراء  كٌتّاب  المنبر الحر ،  يرجى التكرم  باستخدام الرابط  التالي :

www.FreeArabi.com/FeedBack.htm

 

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

ميكي ماوس

صديقي الفويسق

مقال ساخر

 دلع المفتي

      استبشرت  خيراً بعد أن استطلعت أحوال أمتي، فوجدتها تنعم بالأمان والسلام، وبالعز والاطمئنان، ووجدت المسلم أينما تواجد من المحيط إلى الخليج ومن حدود الشرق إلى أقصى الغرب يعيش مستقرا سعيدا، بلا منغصات ولا متاعب ولا مشاكل، فلا شيخ يحذر من غزو مذهبي للمذهب الآخر، ولا مفتي يفتي بحلّ. دم مسلم  لأي سبب.. ولا قلاقل ولا فتن ولا عمليات انتحارية.  فكل مسلم يعيش على هذه البسيطة محبوب مرغوب ينعم براحة البال وامتلاء البطن والجيب، مكرم في حله وترحاله..
لم ينغص علي فرحتي الكبيرة تلك إلا شيخ دين،هداه الله وهدانا، حين وجدنا على راحة البال تلك، فكر وبحبش وتحرى، وعندما لم يجد عندنا أي مشاكل ولا مصائب ولا بلاوى، صوب سهامه إلى صديق طفولتي وحبيبي ميكي ماوس.
الشيخ،لا فض فوه، قال: ان الفأر في الشريعة الإسلامية نجس، وأنه فويسقة، وانه يقتل في الحل والحرم، وانه كائن مفسد، والشيطان يسيره. وأضاف: ان الفأر كائن ممقوت، لكن أفلام الكرتون المدسوسة مثل  توم وجيري وميكي ماوس جعلت الفأر عند الأطفال شيئا عظيما ومحبوباً.
يا إلهي..! هل ميكي ماوس، الذي يركض على الشاشة، فأر يسيره الشيطان؟ من منا ربط شخصية ميكي ماوس بالفئران ونجاستها؟ والله وبالله.. لم نكن نعلم أن وراء ميكي ماوس مخططا استعماريا لتنجيس أطفال المسلمين، وأنه زرع في عقول أطفالنا ليشتتهم ويحرفهم عن دينهم وأنه هو الذي مهد الطريق للغزو الثقافي والتغريب في مجتمعاتنا، كونه فويسقا (اضطررت للبحث في المعجم عن معناها).
في طفولتنا كنا ننتظر موعد ميكي بفارغ الصبر، فنجلس لنتابع بشغف الرسوم المتحركة (التي كان من مؤسسي حركتها مبدعون عرب) فنستمتع لدقائق بمقالب الفكاهة البريئة. كل عمرنا نحلم بمقابلة ميكي ماوس.. وأصدقكم القول اني لم أكن طفلة بل في بداية العشرينات عندما قابلت ميكي ماوس وجها لوجه لأول مرة، ضممته وبكيت لفرط فرحي، ولم يخطر ببالي للحظة بان تلك اللعبة المرحة.. فأر نجس..!
عجبي..! تركتم كل مصائبنا وعجزنا وتشرذمنا واقتتالنا الداخلي والفتن التي تنمو بين ظهرانينا، غضضتم الطرف عن الفساد والسرقة والرشوة والظلم..ولم يبق أمامكم سوى ميكي ماوس لتقضوا عليه؟ منعتم عنا كل أنواع الفرح، وحرمتم علينا أبسط المسرات، واتخذتم الدين سيفا مصلتا على رقابنا لتتحكموا بنا، وحولتم فكرة بريئة يتعلم منها الأطفال وينمو بها خيالهم الى مصدر نجاسة..!
هكذا..وبعد أن تبين لي ان ميكي المأفون  فويسق نجس، لم يبق لي إلا العصفور الأصفر (تويتي) الذي أدعو الله ألا تخرج فتوى بقص جناحيه وشيَّه أو نتف ريشه وسفك دمه..!