الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 عالم الإنترنت والتكنولوجيا ( 1)

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

الارشيف 1      ص 2       ص 3 

محتويات الصفحة الأولى:

طائرة جديدة بدون طيار

تصاميم مطورة لحواسيب لوحية

سيارات روبوتية

تعويض ذراع بشرية

سوبرمان حقيقي

كتب رقمية

الآلات التي تراقبنا من السماء

التكنولوجيا الطبية المحمولة

قلم ذكي

فيروسات الكمبيوتر

تطوير جهاز يحفز على السعال

ملابس ألكترونية

عملية زرع وجه

   

الإنسان الآلي

 سيكون له حضور واسع في القرن ال21

 تماما كما كانت السيارات في القرن الماضي

 

 

* مكنسة المستقبل الكهربائية مستديرة الشكل ومصنوعة من البلاستيك، وستزن أقل من ثلاثة كيلوغرامات

* من المحتمل أن يكون هناك دماغ سيليكوني مكافئ لدماغ الإنسان بحلول 2020-2025

* يخطط فريق من العلماء الدوليين  لاستخدام الروبوت الباحث Crawler لمراقبة قيعان المحيطات تحت عمق 2000 متر خلال الأيام المقبلة. 

 *  "ديكستر" عبارة عن روبوت بذراعين صنعته وكالة الفضاء الكندية خصيصاً للعمل على متن محطة الفضاء الدولية، وتحديداً للقيام بالأعمال اليدوية. وجاء تصميمه مشابهاً للروبوتات التي تظهر في أفلام الخيال العلمي.

 

 و نظرا لأهمية الموضوع أفردنا له صفحة خاصة

 لمطالعة الموضوعات الخاصة بالإنسان الآلي إضغط هنا من فضلك

طائرة بلا طيار

 يمكنها التحليق لمدة أسبوع كامل
 تعمل بالهيدروجين و تقوم بمهام عديدة كالأ قمار الصناعية

 

       للمرة الأولى في تاريخ الطيران تحلق طائرة من دون طيار في أجواء نقية نظراً لاعتمادها على وقود الهيدروجين ويصلح للاستخدامات العسكرية والمدنية.

التفاصيل

 تصاميم مطورة للحواسيب ذات الألواح

 
تمتاز بحركيتها العالية و يسمح قلمها

 

 بالكتابة و الرسم على الشاشة


        الكومبيوترات أو الحواسيب  اللوحية اجهزة متنقلة جوالة تمتلك القلم الخاص بها كأحد مزايا تصميمها. ورغم انها بدأت مسيرتها قبل ثلاث سنوات الا انها لم تجد انتشارا كبيرا بعد، سواء بين افراد الجمهور او رجال الاعمال. ولم تحتل الكومبيوترات اللوحية عام 2004 الماضي سوى نسبة 2 في المائة من سوق كومبيوترات الحضن المحمولة وفقا للاحصاءات.
 

التفاصيل

 نحو حواسيب أصغر حجماً

           أعلنت دي. تي. كي. كومبيوتر (DTK Computer), إحدى الشركات العالمية في مجال توفير أجهزة الكومبيوتر الصغيرة والعديد من الأجهزة المعلوماتية الأخرى، عن إطلاقها لأجهزة كومبيوتر مكتبي تتميز بسرعة أدائها من نوع كواترو 8300 (CUATRO 8300) في منطقة الشرق الأوسط.

التفاصيل

 4  سيارات روبوتية

 تمهد لخوض حروب دون خسائر

 

          أنهت أربع سيارات آلية (روبوتات) السبت بنجاح سباق "التحدي الكبير"، الذي رعته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في صحراء موجافا، محققة تطوراً تكنولوجياً كبيراً، وبخاصة في مجال تجاوز العوائق الطبيعية والأنفاق من دون أي تحكم بشري على الإطلاق.

وتم تزويد السيارات الروبوتية برنامج كمبيوتر متطور، الأمر الذي منح العلماء أملاً بأن الروبوتات ستكون قادرة يوماً ما على شن حروب دون تعريض حياة الجنود للخطر.

بعد فوز السيارة التي طورتها جامعة ستانفورد بالسباق، صرخ الخبير في مجال الروبوت والأستاذ بالجامعة، سيباستيان ثورن، قائلاً "لقد تم تحقيق المستحيل!"

وكان جامعة ستانفورد تعمل على تطوير سيارة من طراز فولكسفاغن الألمانية، أطلق عليها اسم "ستانلي"، بحيث قامت بتزويدها بالتكنولوجيا اللازمة للسير من دون تحكم خارجي، إضافة إلى تزويدها بالقطع والأجزاء المتطورة التي تتيح لها ذلك.

كذلك شاركت في السباق سيارتين من طراز "هامر" و"هامفي"، قامت بتطويرهما جامعة كارنيجي ميلون، ورابعة من طراز فورد، قام بتطويرها طلاب من لوس أنجلوس.

وتخطط وكالة الأبحاث الدفاعية المتطورة في البنتاغون لمنح جائزة بقيمة مليوني دولار لأسرع سيارة تفوز في السباق البالغ طوله 132 ميلاً في أقل من 10 دقائق.

والغاية من وراء ذلك هي تطوير روبوتات يمكن استخدامها في الحروب والمعارك من دون آليات التحكم عن بعد.

ولم يعلن عن الفائز بعد، ذلك أن بعض السيارات المشاركة لم تبدأ السباق الذي أجري على طريق السباق ضد الزمن والمقرر أن ينتهي اليوم، رغم أن "ستانلي"، تمكنت من قطع مسافة السباق في وقت يقل عن سبع ساعات ونصف.

وكانت 18 سيارة، من بين 23 سيارة شاركت في سباق السبت، قد فشلت في إنهاء السباق، من دون أن يعني هذا أنها فشلاً ذريعاً لها لأنها حققت نتائج تعد أفضل من السباق الذي أجري في العام الماضي.

وينبغي على السيارات الروبوتية المشاركة أن "تستخدم عقلها الحاسوبي" وأجهزة الاستشعار الخاصة بها للسير على الطريق المبرمجة ، وتجنب الاصطدام بالعقبات التي قد تكلفها خسارة السباق.

 

 تعويض ذراع البشرية

 

            يُعد جيسي سوليفان من ولاية تينيسي الأمريكية أول شخص في العالم يستفيد بدرجة كبيرة من علم الهندسة الحيوية.

التفاصيل

 سوبرمان حقيقي

هياكل معدنية لتعزيز قوى الإنسان

 

           منذ القدم يدرك الانسان قصور قدراته الجسدية، ولذا كان مدفوعاً رغماً عنه لإيجاد شخصيات بطولية أسطورية كهرقل وشمشون أو سوبرمان في عصرنا الحاضر .

التفاصيل

 كتب رقمية

 لطلاب الجامعات الأميركية
برنامج تجريبي تختبر خلاله مزايا وسائط التعليم الإلكترونية البديلة للكتب التقليدية

 

       عندما يعود طلاب جامعتي بريستون ويوتاه وثماني كليات اخرى في الولايات المتحدة لاختيار كتبهم الدراسية لفصل الخريف المقبل، سيجدون بديلا جديدا لكتبهم ومجلداتهم الكبيرة الحجم ذات الغلاف الصلب التي كانوا يعتادون على اقتنائها في السابق.

التفاصيل

الآلات التي تراقبنا من السماء

 عدد طائرات المراقبة التي تقود نفسها بنفسها في عالم يحرس فيه البعض البعض الآخر وتكتسي فيه المعلومة اهمية حيوية.

التفاصيل

التكنولوجيا الطبية المحمولة

 نتاج للثورة العلمية

 

        في مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني الشهير ستار تريك، يلوّح الدكتور مكوي بجهاز صغير على جسد المريض، ويبلّغ الكابتن كيرك على الفور، قائلا: إن الأمر خطير يا جيم. لم تكن هناك حاجة البتة للانتظار حتى تعود نتائج فحوص الدم من المختبر.   

التفاصيل

 تطوير جهاز يحفز على السعال

يزرع في المصابين بالشلل الرباعي

 

  أصبح السعال  ممكنا بالنسبة  للمصابين بالشلل الرباعي ، لإخراج الاحتقان من الرئة،  بفضل كبسة زر في لجهاز تحكم ألكتروني مربوط إلى كرسي متحرك.

التفاصيل