عالم الإنترنت والتكنولوجيا

الأنترنيت

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 خدمة بحث جديدة
من غوغل و مايكروسوفت

          تحاول كل من مايكروسوفت وغوغل الاستفادة من صور الأقمار الصناعية على شبكة الإنترنت وتحويلها من مجرد رؤية موقع منزلك على الخريطة إلى شيء أكثر منفعة. وتريد الشركتان استخدام التقنية لجعل خدمات البحث المحلية أكثر فائدة، وهو الأمر الذي يعني بيع المزيد من الإعلانات المحلية.
فقد عرض بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت في الأسبوع الماضي برنامجا جديدا تنوي الشركة طرحه في الأسواق خلال فصل الصيف الحالي، وأطلق عليه اسم MSN VIRTUAL EARTH)) وسيزاوج البرنامج بين الصور التي تلتقطها الطائرات التي تطير على ارتفاعات منخفضة، والعديد من معدات الخرائط، واتجاهات الطرق، ودليل الهواتف المحلية، وتقارير حركة المرور، وغيرها من المعلومات من برنامجMAP POINT التابع لمايكروسوفت وخدمات البحث المحلية. وسيجري تقديم هذه المعلومات في سلسلة مترابطة. فعندما تشاهد خريطة لشارع ما، يمكن أن تطلب من برنامج VIRTUAL EARTH أن يحدد لك مثلاً كل المطاعم الإيطالية بعرض أسمائها على المباني التي تحتلها. وتريد مايكروسوفت جعل منظور الصور بزاوية 45 درجة بحيث تبدو المباني أكثر وضوحا بدلا من الصور التقليدية العمودية الملتقطة من الأقمار الصناعية. ولكن هذه الصور التي تقدمها شركة اسمها PICTOMETRY INTERNATIONAL CORP لن تتوفر قبل فصل الخريف المقبل، بعد عدة شهور من بدء خدمة VIRTUAL EARTH. وكانت غوغل قد أعلنت في الشهر الماضي أنها تعمل في خدمة مماثلة اسمهاGOOGLE EARTH تدمج صور الأقمار الصناعية مع خدمات البحث المحلية التي تقدمها غوغل، غير أنها لا تحتوي علي صور بزاوية 45 درجة ولكنها تحتوي على صور مجسمة لبعض المدن. على صعيد آخر دشنت ياهو نسخة تجريبية من خدمة PHOTO MAIL تسمح للأشخاص بإرسال ما يصل إلى 300 صورة في رسالة واحدة. وهذا البرنامج الذي يعمل على برنامج ويندوز للتشغيل يندمج مع خدمة ياهو البريدية، ويضيف مفتاحا باسم INSERT PHOTO لإضافة نسخ مضغوطة من صورك. لمزيد من المعلومات HTTP://PHOTOMAIL.MAIL.YAHOO.COM

* التكهن بأحوال الزلازل

* بعد الخدمات التي تقدمها العديد من مواقع الإنترنت لاستطلاع حالة الجو، أصبح في الإمكان التهكن بحالة الزلازل باستخدام خريطة جديدة على الإنترنت من هيئة الجيولوجيا الأميركية. ويجري تجديد المعلومات كل ساعة. وتظهر على هذه الخريطة احتمالات وقوع هزات في أي مكان في ولاية كاليفورنيا خلال 24 ساعة. لمزيد من المعلومات: