دراسات و أخبار  إجتماعية

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 70 ألف فلسطيني

يحتفلون

 بزفاف 226 عريساً في نابلس

 

                  بالرغم من الحصار المفروض عليها والسقوط المتواصل للشهداء فإن مدينة نابلس وجدت فسحة للفرحة والبهجة في مراسم حفل الزفاف الجماعي لأضخم عرس تشهده فلسطين لنحو 226 عريسا تنظمه الحركة الإسلامية بالتعاون مع لجنة العفاف في المحافظة. وابتدأ الحفل الذي أقيم في ساحات وأروقة ملعب بلدية نابلس بدخول موكب العرسان انطلاقا من مسجد السلام المجاور وسط تصفيق وهتاف المحتشدين وزغاريد النسوة فيما اعتلى العرسان المنصة الكبيرة التي جهزت لعددهم الكبير والتي ازدانت بالأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء والورد. وألقى الشيخ تيسير عمران عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس كلمة وجه فيها التحية للعرسان واعتبر الحفل فرحة شعبية تجمع شمل العائلة والمجتمع الفلسطيني. وقال إنها تظاهرة وطنية تعلن فيها الحركة أنها مع ترويح القلوب ساعة بساعة بما يرضي الله كما أنها البديل والنموذج العملي الذي يصب في مصلحة الشعب ويعزز صموده وينشر الفضيلة. وأكد عمران أن الحفل يجسد الوحدة الوطنية بابهج صورها بعيدا عن زيف الشعارات، إذ شارك بالحفل شبان من أطياف مختلفة.

وقال الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين إن العرس الجماعي رسالة بأن شعبنا قادر على انتزاع الفرحة من أنياب الاحتلال. ووجه العريس فتحي منى في كلمة العرسان الشكر للحركة الإسلامية لرعايتها هذا العرس الجماعي داعيا إلى مواصلة مثل تلك الفعاليات التي تساهم في تشجيع الشباب على الزواج. ووقف الحضور تصفيقا لأحد العرسان الذي وصل إلى منصة العرسان على كرسي متحرك جراء إصابته بإعاقة خلال انتفاضة العام 1987. كما صفق الحضور للعريس امجد كامل الذي اعتنق الاسلام حديثا.

وقال الشيخ وائل حشاش عضو اللجنة المنظمة للعرس الإسلامي الجماعي ان الحركة الإسلامية قدمت هدية نقدية لكل عريس بقيمة مائة دينار فيما جرى السحب على جوائز عينية عديدة بينها جائزة لأقل مهر عروس .