عالم الإنترنت والتكنولوجيا  

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

*****

 

تكنولوجيا

صفحة التأسيس

جهاز ثوري

لتوليد الطاقة النظيفة

 

الجهاز قابل للإضافة إلى جميع أنواع الآلات

     خرجت إحدى شركات الطاقة الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة بمشروع جديد للحصول على كهرباء بصورة تتوافق مع "المعايير الخضراء" وذلك عبر إضافتها مولدات إلى أجهزة الجري والتمارين الموجودة في النوادي الرياضية، ما يسمح لهواة الرياضة بخسارة الوزن وإنقاذ البيئة في آن.

وقامت الشركة، التي تحمل اسم "الثورة الخضراء" وتتخذ من ولاية كناتيكيت مقراً لها، بإضافة المولدات إلى 17 جهازاً رياضياً في أحد النوادي، مع وصلها إلى نظام الكهرباء فيه بحيث يكون النادي المستفيد الأساسي من كمية الطاقة المنتجة.

وقال المدير التنفيذي للشركة، جاي ويلان، في حديث لـCNN، إن الفكرة أتته عندما كان يتمرن بعد إصابة ألمّت بكتفه مضيفاً: "قلت لنفسي: لا بد من وجود طريقة للاستفادة من الطاقة التي أُنتجها وأنا أحاول مداواة كتفي."

ويشير ويلان إلى أنه استعان بخبرات مهندس مختص طوال 18 شهراً لبناء المولد الذي وصفه بأنه "فعال" ويعمل عبر وصله إلى عجلات أجهزة الجري والتدريب.

ويؤكد المدير التنفيذي لـ"الثورة الخضراء" أن ردود الفعل على الجهاز كانت ممتازة من قبل المتدربين في النادي، خاصة وأنهم زودوا بجهاز يظهر كمية الطاقة الكهربائية التي أنتجوها إثر تدربهم.

وتكفي جلسة تمرين واحدة لتشغيل جهاز كمبيوتر محمول لمدة ساعة، ما يوفّر 50 إلى 170 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، غير أن التأثير سيكون أكبر بكثير في حال اتسع استخدام الجهاز عالمياً.

وتقدّر شركة ويلان أن الطاقة التي تنتجها 20 دراجة مزودة بالمولد لمدة عام قادرة على توفير 3600 كيلووات/ساعة، أي ما يكفي لحاجة 72 منزلاً لمدة شهر كامل.

ويشير ويلان إلى أن الولايات المتحدة تضم 36 ألف صالة تدريب رياضي، ما يوفر فرصة لترك تأثير إيجابي كبير على البيئة.

يذكر أن الجهاز قابل للتركيب على الدراجات العادية المزودة بعجلات، أو أجهزة الجري العاملة بسلاسل، وحتى أجهزة تمارين صعود السلم.