عالم الإنترنت والتكنولوجيا  

الأبواب الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

*****

 

تكنولوجيا

صفحة التأسيس

جهاز آلي على المشي

 

        كشفت  شركة "هوندا" ثاني أكبر مصنع للسيارات اليابانية، النقاب الجمعة، عن جهاز آلي للمشي "Walker" يمكن ارتدائه بهدف مساعدة الأفراد البدناء وتخفيف وطأة الضغط على الركبتين ومساعدة الأفراد على صعود الدرج والبقاء في وضعية الارتكاز على عكازين. ووفق "هوندا" فإن الجهاز يتضمن كومبيوتراً ومحركاً وجهازا ناقلاً للحركة بالإضافة إلى بطارية وجهاز استشعار يتجاوب مع خطوات مرتدي الجهاز. وأوضحت الشركة أن أي خطط لتسويق الجهاز وتسعيره لم تتضح بعد، مؤكدة أنها ستقوم بتجريب النموذج الأولي في وقت لاحق من هذا الشهر بين عمال مصانعها.

وتأمل "هوندا" من جهازها التجريبي، أن يستخدم مستقبلاً من قبل العاملين في مصانع السيارات وغيرها من المصانع، عارضة شريطاً مصوّراً لموظفيها مرتدين الجهاز خلال القيام بأعمالهم مثل الانحناء تحت جسم حافلة يتم تجميعها في المصنع.

وقال المهندس جون أشيهارا إن الجهاز مفيد أيضاً للأشخاص الذين يضطرون للاصطفاف في طوابير طويلة وللأشخاص الذي تفرض عليهم أعمالهم إيصال الطرود وغيرها.

وأوضح المهندس في مقر "هوندا" في طوكيو: "هذا (الجهاز) يجب أن يكون سهل الاستخدام كالدراجة..إنه يخفف الضغط ويقلل الشعور بالتعب."

ولارتدائه كل ما على الفرد القيام به هو وضع المقعد بين الساقين وارتداء الحذاء الموصول للمقعد وكبس زر لبدء المشي.

وخلال العرض التجريبي أمام وسائل الإعلام رأى أحد المراسلين الذي قام بتجريب الجهاز أن التعود عليه قد يستغرق بعض الوقت، مضيفاً في نفس الوقت أنه شعر كيف ساند خطواته، وفق أسوشيتد برس.

ووفق "هوندا" فإن الجهاز يتضمن كومبيوتراً ومحركاً وجهازا ناقلاً للحركة بالإضافة إلى بطارية وجهاز استشعار يتجاوب مع خطوات مرتدي الجهاز.

وأوضحت الشركة أن أي خطط لتسويق الجهاز وتسعيره لم تتضح بعد، مؤكدة أنها ستقوم بتجريب النموذج الأولي في وقت لاحق من هذا الشهر بين عمال مصانعها.

ويتوقع المراقبون أن يتنامى الطلب على مثل هذا الجهاز في المجتمع الياباني الذي لديه أعلى نسبة من المسنين في العالم.

يُذكر أن اليابان معروفة بأنها أحد أبرز الدول الرائدة في الاختراعات الآلية ليس فقط للاستخدام الصناعي بل أيضاً في مجال الترفيه والرفقة بسبب الوحدة التي يعاني منها اليابانيون.

بموازاة ذلك تتطلع العديد من الشركات اليابانية الأخرى إلى سوق مربح محتمل لمثل هذه المنتجات المخصصة لمساعدة الضعفاء والمسنين في تنقلاتهم.

وفي بداية هذا العام كشفت شركة "تويوتا" المنافسة عن "سيغواي" Segway تعمل بمحرك قائلة إنها مخصصة للمسنين.

يُشار إلى أن شركة "هوندا" تقوم منذ أكثر من عقد بأبحاث على تقنيات تتعلق بالحركة والتنقل، طارحة جهاز Asimo الآلي عام 2000