عالم الإنترنت والتكنولوجيا ( 1)

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

                   الصين تشهد طفرة تكنولوجية

           

            قالت وكالة دولية تابعة للأمم المتحدة إن الصين   شهدت خلال عقد زيادة في براءات الاختراع قدرها ستة أضعاف، وهو ما يعد   تحولا جذريا قد يدفع العملاق الصيني للحاق بركب الدول الرائدة في هذا  المجال.

 

            وقالت منظمة الملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من 130 ألف   طلب للحصول على براءات اختراع تقدم بها صينيون وأجانب للجهات المختصة  في العاصمة بكين خلال عام 2004. ومن بين المتقدمين، أكثر من 65 ألف صيني، وهو ما يمثل زيادة قدرها ستة  أضعاف مقارنة بعام 1995، وفقا للأسوشيتد برس.  

 كما زاد أيضا عدد الطلبات المقدمة من أجانب وشركات للحصول على براءات اختراع في الصين بنسبة سبعة أضعاف مقارنة بتسعة أعوام مضت.

            وبهذا تحتل الصين المركز الخامس في عدد طلبات الحصول على البراءات، خلف اليابان والولايات المتحدة وأوروبا وكوريا الجنوبية. وذكرت منظمة الملكية الفكرية أن طلبات الحصول على براءات اختراع تنمو  في الصين بمعدل 4.75 في المائة سنويا.

 

وأكدت المنظمة في تقرير لها أن عدد طلبات الحصول على براءات الاختراع  يعد "مؤشرا للنشاط الابتكاري وتعاظم دور التكنولوجيا." وتحتل اليابان المركز الأول في عدد طلبات الحصول على براءات الاختراع.  وخلال عام 2004، بلغ عدد الطلبات المقدمة في اليابان 450 ألف طلب، أربع  أخماسها ليابانيين، والباقي من مكاتب أجنبية.

 

            وتحتل الولايات المتحدة  المركز الثاني بعدد 403.050 ألف طلب، منها  124.600 ألف طلب لأمريكيين. وتعد الطلبات المقدمة من أجانب هي الأكبر  مقارنة بدول أخرى.