المنوعات

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 

-11-

الضحك بصوت عالٍ

 

          إذا كنت تريد حرق بعض السعرات الحرارية فما عليك سوى... الضحك. وقال علماء انه لا يتوجب الاشتراك في مباراة عدو أو ركوب دراجة هوائية أو حتى رفع الاثقال من اجل انقاص الوزن.. وانما مجرد الضحك بصوت عال لفترة تتراوح بين 10 و15 دقيقة يوميا تحرق من 10 الى 40 سعرا حراريا وهي نفس الكمية التي توجد في قطعة شيكولاته صغيرة.
وقال ماسيج باكوفسكي من كلية الطب بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بولاية تنيسي في الولايات المتحدة في مؤتمر عن البدانة يوم السبت توصلنا الى ان الاجمالي سيكون كيلوجرامين ستفقدهما بعد عام اذا كنت تقوم بهذا يوميا.

والضحك يجعل الناس يشعرون انهم على ما يرام ووصف بأنه أفضل دواء. ويعتقد باكوفسكي انه وزملاءه اول من حددوا كمية الطاقة التي يحرقها الضحك.

وأضاف اكتشفنا أن الضحك يستنفد الطاقة. واستعان باكوفسكي وزملاؤه بمئة طالب جامعي تجمعهم الصداقة وقاسوا معدل حرقهم للطاقة أثناء مشاهدة مقتطفات تلفزيونية كوميدية في حجرات مغلقة.

ومكنت تلك الحجرات العلماء من قياس الطاقة التي يحرقها الضحك بينما يقاس في نفس الوقت معدل ضربات القلب. وبعد تحليل البيانات التي سجلت أثناء التجربة خلص العلماء الى أن الذكور يضحكون أكثر من الاناث. واستغرقت اطول ضحكة 40 ثانية. وشرح باكوفسكي خلصنا الى أن من يضحكون يرتفع لديهم معدل التمثيل الغذائي بنسبة 20 في المئة. وحضر ألفا شخص من 80 دولة المؤتمر الاوروبي عن البدانة الذي يستمر أربعة أيام واختتم اعماله امس.