عالم الإنترنت والتكنولوجيا ( 1)

تكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

 إنشاء مفاعل نووي حراري عملاق

 

       أفادت أنباء صحفية روسية أن البرلمان الروسي وافق على مساهمة روسيا في جهود إنشاء مفاعل نووي حراري دولي على الأرض، في مشروع يهدف لإيجاد ما سينهل منه العالم الطاقة المطلوبة لديمومة الحياة في كوكب الأرض.

وحددت مساهمة روسيا في ميزانية المشروع بنحو 1.2 مليار دولار، وفقاً لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وكانت روسيا أول من تطرق لإمكانية إنشاء أول مفاعل نووي حراري في العالم وذلك إبان الحقبة السوفيتية، عندما اقترح الاتحاد السوفيتي في العام 1985 على فرنسا أن تساعدها في تشييد ما منشأة فريدة من نوعها في العالم.

وقوبل الاقتراح الروسي آنذاك بجانب من الحذر من قبل المسؤولين الفرنسيين، غير أنه استمر في استرعاء اهتمام حكومات الكثير من الدول.

وخلص علماء العالم في النهاية إلى استنتاج مفاده أنه ليس بمقدور دول العالم فرادى إنجاز مشروع باهظ التكلفة، فقرر عدد من دول العالم الدخول في تعاون مشترك من أجل إنشاء ما سيزود عالم المستقبل بالطاقة، بتكلفة استثمارية تقارب 12 مليار دولار.

ونظراً لأن روسيا لا تستطيع توفير ما يزيد على 10 في المائة من المبلغ المطلوب في صورة معدات وأفكار، فقد تم اختيار إحدى المدن الأوروبية - كاداراش في جنوب فرنسا - لاحتضان المنشأة.

وبحسب نوفوستي، فقد انتهى العلماء من وضع التصميم للمفاعل النووي الحراري المزمع إنشاؤه.

ويقول الخبير الروسي ليف غولوبتشيكوف: "إذا تمكنت البشرية من إطلاق تفاعل نووي حراري يتحكم فيه الإنسان فسوف تلبى حاجة العالم إلى الطاقة الكهربائية لملايين الأعوام القادمة."