WWW.FreeArabi.Com

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

عالم الإنترنت والتكنولوجيا

كمبيوتر و أنترنيت

  إزدهار

تبادل الأغاني والأفلام

عبر الإنترنت

   اظهرت دراسة صدرت امس أن مستخدمي الإنترنت يقومون بتحميل ضعف ما كانوا يحملونه قبل عام من الافلام والالعاب والموسيقى على الرغم من شن حملة كبيرة لمكافحة ذلك. وقد أدى تحسن اتصالات الإنترنت وسرعتها وتقنية ضغط الملفات الى زيادة القدرة على تحميل ملفات أكبر بسرعة أعلى مما زاد من حدة مشكلة القرصنة على الافلام والموسيقى.

وأفادت الدراسة التي أعدتها شركة كاتشيلوجيك للتقنية ومقرها كمبردج أنه يجري كل يوم تبادل ما يعادل ثلاثة مليارات أغنية أو خمسة ملايين فيلم بين أجهزة الكومبيوتر. وتقدر الدراسة أن مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم يتبادلون بحرية نحو عشرة ملايين غيغابايت (عشرة بيتابايت) من المعلومات أغلبها على شكل أغان وأفلام وبرامج والعاب كومبيوتر تحميها حقوق الملكية الفكرية.

وقالت كاتشيلوجيك ان انتشار ظاهرة تبادل ملفات الموسيقى والافلام والبرامج والالعاب الخاصة يكلف كبرى شركات خدمات الإنترنت عشرة ملايين دولار سنويا لصيانة الشبكة والحفاظ على نطاق ما يمكنها استيعابه. وعندما بدأت صناعة الموسيقى في سبتمبر (ايلول) الماضي في مقاضاة أبرز مبادلي الاغاني انتقل عدد منهم من الشبكات المعروفة التي تقوم بهذه المهمة الى شبكات أخرى جديدة لصرف الانظار.