المنوعات(3)

بين الحقيقة و الخيال

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

 

 

أنثى حمار نصفها عادي  و الآخر وحشي

المولودة الجديدة بيبي

     جذبت الصغيرة "بيبي،" اهتمام علماء الحيوان حول العالم، فهي حيوان غير عادي، إنها هجين نجم عن تزاوج بين حمار عادي، وآخر وحشي.

ويطلق على تلك الفصيلة الآن اسم zedonk وهي كلمة مشتقة من اسمي donkey التي تعني حمارا باللغة الإنجليزية، وzebra التي تعني الحمار الوحشي، وقد تمت ولادة "بيبي،" في 21 يوليو/تموز الماضي.

ففي محمية "تشيستاتي،" للحفاظ على الحياة البرية قرب مدينة دالونيغا بولاية جورجيا الأمريكية، تزاوج كل من الحمار الوحشي "زيكي،" وأنثى الحمار العادي "سارة،" لينجبا "الزيدونك" بيبي.

ولبيبي قوائم مخططة بالأسود والأبيض مثل الحمار الوحشي، بينما ظهرها بني يشبه الحمار العادي،  ويقول سي دبليو واثين مالك المحمية إن المولودة سميت "بيبي لونغ ستوكنغ،" تيمنا باسم بطلة إحدى روايات الأطفال.

وأضاف واثين "كل شخص يأتي إلى المحمية لا يصدق ما تراه عيناه.. تردنا اتصالات من روسيا تسأل عنها، حتى أن الزوار جاؤوا من فرنسا وإنجلترا ليروا بيبي.. ومجموعة سياح أخرى جاءت لتراها بعدما أخبرهم أصدقاؤهم من مصر عنه."

 

وقال الدكتور بن بنسون، وهو طبيب بيطري مرخص في جورجيا ويهتم بالحيوانات في المحمية، إنه "من النادر للغاية بالنسبة لأنثى الحمار أن تتزاوج مع ذكر من فصيلة الحمار الوحشي."

وأشار بنسون إلى أن "ذكر الحمار والفرس مثلا يتزاوجان بشكل متكرر ويلدان البغال، لكن من غير الطبيعي على الإطلاق أن يتم ذلك التزاوج بين الحمير العادية والحمير من الفصيلة الوحشية."